"كيبكو" تصدر سندات للاكتتاب الخاص بقيمة لا تتجاوز 100 مليون دينار

(كونا) -- حصلت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية لإصدار أوراق مالية (سندات مسجلة) مقومة بالدينار الكويتي بقيمة لا تتجاوز ال 100 مليون دينار (نحو 327 مليون دولار) على شريحتين ثابتة ومتغيرة ولمدة استحقاق سبع سنوات.

وقالت (كيبكو) في افصاح على الموقع الالكتروني لبورصة الكويت اليوم الاثنين أنها ستستخدم العوائد المحققة من هذا الإصدار في أغراضها العامة كما انها قدمت للهيئة نشرة الاكتتاب للموافقة عليها لتسويقها في دولة الكويت ولا يوجد أثر مادي على البيانات المالية للمجموعة. وأسست (كيبكو) في عام 1975 وأدرجت في بورصة الكويت في 1984 عام ويبلغ رأسمالها 200 مليون دينار (نحو 654 مليون دولار).

وتكمن أغراض الشركة في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير.

كما تكمن في اقراض الشركات التي تملك فيها أسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الأقل واستغلال الفوائض المالية المتوفرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية وعقارية تدار من قبل شركات متخصصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0