الجامعة العربية تؤكد اهمية تضافر الجهود الاعلامية في مواجهة الارهاب

كونا) -- اكدت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين اهمية تضافر الجهود الاعلامية في مواجهة ظاهرة الإرهاب "التي باتت ظاهرة عالمية تحصد ارواح الأبرياء".

جاء ذلك في كلمة الامين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال السفيرة هيفاء ابو غزالة لدى افتتاح اعمال الدورة (90) للجنة الدائمة للاعلام العربي بمشاركة كبار مسؤولي اجهزة ووسائل الاعلام في الدول العربية.

واكدت ابو غزالة ان موضوع مكافحة الارهاب اعلاميا من أهم البنود المدرجة على أجندة لجنة الاعلام العربي "نظرا لأهمية دور الاعلام في هذه المواجهة ".

ولفتت الى ان جدول الاعمال يتضمن العديد من البنود على رأسها مكافحة الارهاب منوهة بالجهود والاجتماعات العربية المكثفة في مجالات الدفاع والامن والاعلام لمواجهة الارهاب.

واكدت في هذا السياق اهمية الدور الذي يمكن ان يضطلع به مجلس وزراء الاعلام العرب لمتابعة دور وسائل الاعلام المختلفة وكيفية استثمارها في محاربة الارهاب والقضاء عليه في المنطقة.

وجددت ابو غزالة في كلمتها ادانة الجامعة العربية للهجوم الذي استهدف المصلين في (مسجد الروضة) بشمال سيناء أخيرا مؤكدة ان "هذه العملية الارهابية" اثارت الرأي العام العربي والعالمي.

ومن جهته اكد رئيس اللجنة الدائمة للاعلام العربي وكيل وزارة الثقافة والاعلام للاعلام الخارجي بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبدالمحسن الياس اهمية تعزيز الجهود الاعلامية لدعم القضية الفلسطينية ومكافحة الارهاب وتحقيق (خطة التنمية المستدامة 2030).

وأوضح الياس ان الاجتماع سيتطرق ايضا لبندين يتعلق الأول بموضوع حقوق البث التلفزيوني للأحداث والبطولات الرياضية الكبرى والآخر يتعلق بمراجعة خطة توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل تنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

ولفت الى ان الاجتماع يأتي في اطار العمل العربي المشترك حيث يناقش عدة بنود تتناول رسم الخطوط العريضة للأولويات الاعلامية وتحديد محاورها ذات الأهمية لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة.

واشار الى أن القضية الفلسطينية التي تحظى بالاولوية تأتي في مقدمة جدول الأعمال فيما يحظى دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب بأهمية أيضا في سبيل مواجهته بكافة صوره.

وأوضح الياس أن نتائج الاجتماع سترفع الى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب غدا الثلاثاء.

ومثل وزارة الاعلام الكويتية في اجتماع اللجنة ريم الحوطي من الاعلام الخارجي بالوزارة فيما شارك بالاجتماع وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المعرفية رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد العواش ومدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية علي الريس.

أضف تعليقك

تعليقات  0