"برقان" يحصل على موافقة "المركزي" على استرداد سندات قيمتها 100 مليون دينار

(كونا) -- أعلن بنك (برقان) الكويتي حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي على خيار الاسترداد المبكر لسندات الشريحة الثانوية الثانية (2Tier Lower) التي أصدرها (برقان) في 27 ديسمبر 2012 بقيمة 100 مليون دينار (نحو 327 مليون دولار).

وقال بنك (برقان) في إفصاح على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء إن السندات المذكورة مدتها 10 سنوات قابلة للاسترداد في أي تاريخ سداد لإعادة دفع الفائدة الذي يقع عند أو بعد انقضاء فترة خمس سنوات من تاريخ الإصدار.

وأوضح أن من خيار الاسترداد وفقا للمادة رقم (4 د) فإن الرصيد المتبقي يبلغ 8ر72 مليون دينار (نحو 238 مليون دولار) مضيفا أنه وفقا لتعليمات (المركزي) بشأن قواعد (بازل 3) الحالية والمعتمدة فقد تم استبعاد السندات المذكورة من رأس المال الرقابي مما انعكس في احتساب كفاية رأس المال للبنك كما في 31 ديسمبر 2014.

وبين (برقان) أن عدم الاعتداد بالسندات في رأس المال الرقابي للبنك واستبعادها من قاعدة رأسماله الرقابي جاء لاستخدام البنك الحق في استرداد تلك السندات.

وقال إن السندات تمثل حاليا مصادر تمويل باهظة الكلفة لبنك (برقان) بالتالي فإن استردادها سوف يقلل ويحد من كلفة التمويل.

وأسس بنك برقان عام 1975 وأدرج في بورصة الكويت عام 1984 ويبلغ رأسماله 250 مليون دينار (نحو 5ر817 مليون دولار) وتكمن أغراضه في القيام بكل الأعمال المصرفية.

أضف تعليقك

تعليقات  0