المنظمة الدولية للهجرة توافق بالاجماع على انضمام الكويت كعضو مراقب

(كونا) -- وافق المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء بالاجماع على اعتماد دولة الكويت رسميا عضوا مراقبا في المجلس.

واشاد المدير العام للمنظمة السفير وليام سوينغ في كلمة امام الدورة ال108 للمجلس التي انطلقت اليوم وتتواصل حتى الشهر المقبل بدور دولة الكويت في العمل الانساني بشكل عام ودعمها لجهود المنظمة بصفة خاصة.

واضاف سوينغ ان الديبلوماسية الانسانية التي تتبعها الكويت بتوجيهات اميرية سامية وجهود مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم تعكس اهتماما حقيقيا بالعمل الانساني بما في ذلك ايضا تلك البرامج التي تقدمها المنظمة.

من جانبه اوضح مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم في كلمة امام المجلس ان "قرار الكويت بالانضمام الى المنظمة الدولية للهجرة كعضو مراقب يأتي انطلاقا من العلاقة القوية التي تربط بينهما.
واضاف السفير الغنيم ان هذه العضوية تهدف ايضا الى توطيد دعائم تعاونهما في العمل الإنساني واستكشاف وسائل إضافية لدعم الأنشطة الإنسانية التي تضطلع بها المنظمة الدولية للهجرة.

وشرح السفير الغنيم ان العلاقات بين دولة الكويت والمنظمة الدولية للهجرة تطورت بسرعة وذلك أساسا ليس فقط بسبب المصلحة الصادقة لكلا الطرفين في العمل الإنساني ولكن أيضا لحرص صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السفير ويليام سوينغ على متابعة القضايا ذات الأهمية في هذا المجال.

واكد السفير الغنيم ان دولة الكويت من خلال انضمامها للمنظمة الدولية للهجرة ستلتزم كما فعلت دائما في خدمة الأنشطة الإنسانية كافة كما ستعمل على تعبئة جميع مواردها في خدمة الإنسانية وبما يتوافق مع سمعة اكويت باعتبارها مركزا للعمل الإنساني وسمو الأمير بوصفه قائدا للعمل الإنساني.

أضف تعليقك

تعليقات  0