"ايكويت": الطلب العالمي على مادة جلايكول ينمو بمعدل 5ر1 مليون طن سنويا

(كونا) -- قال الرئيس التنفيذي في شركة (ايكويت للبتروكيماويات) راميش راماجندران ان الطلب العالمي على الايثيلين جلايكول ينمو بمقدار 5ر1 مليون طن سنويا مؤكدا الحاجة لتشييد مصانع جديدة لتلبية الطلب المتزايد على هذه المادة.

واوضح راماجندران في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) هامش فعاليات المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) اليوم الثلاثاء ان تشييد مصنع ايكويت الجديد للايثلين جلايكول على ساحل الخليج الأمريكي سيساهم في المحافظة على مكانة الشركة العالمية وربما سيزيد حصتها السوقية.

وعن عمليات الصيانة الشاملة ل (ايكويت) لفت الى ان الشركة شهدت نجاحا بإعادة تشغيل مصنع الايثلين 2 والبالغ طاقته الإنتاجية 850 الف طن متري سنويا الذي يمثل مرحلة مهمة من هذه العمليات مشيرا الى تشغيل هذا المصنع في فترة زمنية قياسية بلغت اقل من شهر تم تشغيل المصنع قبل الجدول الزمني.

وحول التحديات التي تواجه ايكويت أشار الى وجود عدة تحديات أهمها كيفية النمو بطريقة مستدامة مؤكدا انه على ايكويت الاستمرار في النمو حيث انها حققت نتائج مذهلة للمساهمين وأيضا لدولة الكويت.

ولفت راماجندران الى مشروع ايكويت على ساحل الخليج الأمريكي والذي يعد احد ابرز المشاريع المساهمة في النمو مؤكدا ان لدى ايكويت القدرة على تطبيق استراتيجية نمو تتميز بالقوة وأن هذا هو احد تطلعاته كرئيس تنفيذي للشركة.

وأضاف "نحن في ايكويت لا نتوسع لمجرد التوسع في حد ذاته وإنما يجب أن يكون التوسع والنمو مربحا وكوننا في الطليعة بين الشركات العالمية من ناحية قطاع الايثيلين جلايكول فاننا نعتبر جهة رائدة في هذا المجال مما يعني عدم وجود الحاجة الى النمو والتوسع بطريقة غير عقلانية او مدروسة".

وحول أرباح صناعة البتروكيماويات في الفترة الراهنة وفي ظل أسعار النفط الحالية اكد راماجندران ان الصناعة مستمرة في تحقيق عوائد مجزية اذ ان أرباح ايكويت تعتبر مكافئة او افضل من السابق.

وعن الأسواق والمنافسة القوية مع المنتجين الآخرين قال راماجندران "ايكويت لديها ميزة تنافسية تتلخص في عنصرين أولهما الموارد البشرية الكفؤة وثانيهما العلاقة القوية والوثيقة مع مختلف العملاء فالموارد البشرية لها دور حيوي في المحافظة على اعلى وأفضل النتائج التشغيلية لضمان تشغيل المصانع بطريقة تراعي اقصى معايير السلامة والجودة".

وتابع "علاقاتنا مع العملاء حيوية اذ نولي الكثير من العناية تجاه تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بما يتماشى مع مختلف العوامل ووفقا لأنسب الحلول التسويقية ذات العلاقة بهذه الصناعة وهو ما منح ايكويت ميزة تنافسية تجاه العملاء".

واضاف ان ايكويت قامت بتحقيق الكثير من القيمة المضافة بتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية ومنح فرصة استثمارية عالمية "ونأمل أن نستمر في توفير المزيد من القيمة المضافة والفرص الخاصة بها بما يعود بالنفع على المساهمين".

أضف تعليقك

تعليقات  0