زاهى حواس: "عزمت ⁧‫#بيل_جيتس‬⁩ على العشا عشان يتبرع للمتحف المصرى ومتبرعش" ‏ ‏

قال الدكتورزاهى حواس، عالم المصرى الشهير، إنه تجمعه صداقة كبيرة مع عدد كبير من المشاهير على مستوى العالم، وإنه التقى بـ"بيل جيتس" فى عزومة عشاء، مضيفا: "عزمته على حسابى عشان يتبرع ومتبرعش".

وأضاف حواس، بكلمته خلال لقائه مع طلاب جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء، أنه تجمه صداقة قوية بالفنان الأمريكى "ويل سميس"، كما أنه استقبل سلمى حايك وزوجها من قبل وكذلك المطربة الشهيرة بيونسيه وشاكيرا، وكل الذين يحضرون إلى مصر ويستمعون إلى التاريخ الفرعونى من خلاله.

وتابع حواس: "التقيت بلاعب الكرة الشهير ليونيل ميسى منذ عام 2006 وتجمعنى به صداقة على الرغم من المشكلة الأخيرة".

وأكد أن أعظم لحظة فى حياته عندما قابل توت عنخ آمون وجها لوجه بعد أن فتح المومياء الخاصة به، مضيفا: "سعدت بلقاء توت عنخ آمون وجها لوجه والقناع تعرض للتلف فى المتحف المصرى، ولكن تم ترميمه بطرق حديثة".

وأضاف حواس، بكلمته خلال اللقاء المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء، "أنا مستغرب إزاى العالم كله يهتم بآثارنا وإحنا مفيش عندنا الاهتمام ده، سيدة رسمت "تاتو توت عنخ آمون" على رجلها فى أمريكا وأصرت على التصوير معى بهذه الرسمة، وبعتلها إيميل خاص بعد أن رجعت إلى مصر وقلت لها من فضلك متخوفيش صديقك وشيلي التاتو عشان احنا رممنا القناع بتاع توت عنخ آمون". وأشار إلى أن البحث مستمر عن مومياء نفرتيتى، قائلا: "نبحث عنها عشان نكمل عيلة توت عنخ آمون، وتوت عنخ آموت كان عنده فلات فوت وعيان بالملاريا ووجدنا 130 عصاية بالمقبرة ومات بصحراء منف لأنه كان عايش هناك وكان يصطاد الحيوانات المفترسة".

أضف تعليقك

تعليقات  0