"جيبكا" يكرم رواد راحلين في صناعة البتروكيماويات الخليجية بينهم الكويتي النوري

(كونا) -- كرم الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ثلاثة من رواد صناعة الكيماويات والبتروكيماويات الراحلين في الخليج وهم الكويتي عبدالباقي النوري والسعودي غازي القصيبي والبحريني يوسف الشيراوي.

جاء ذلك على هامش الدورة ال12 لمنتدى (جيبكا) السنوي التي انطلقت في مدينة جميرا بدبي يوم امس الثلاثاء وتختتم اعمالها اليوم الاربعاء.

واكد الامين العام ل(جيبكا) الدكتور عبدالوهاب السعدون في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء ان لهؤلاء الرواد انجازات كبيرة في صناعة الكيماويات في منطقة الخليج مبينا ان مبادرة جائزة (الرواد) تأتي تقديرا لما قدموه وتهدف الى تسليط الضوء على انجازاتهم والاستفادة من تجاربهم.

واوضح السعدون أن الرواد استطاعوا خلق تعاون وثيق مع الجهات الحكومية في بلدانهم وخلق فرص كبيرة لنمو هذه الصناعة وتنميتها اضافة الى التنمية البشرية وتأهيل كوادر وطنية للعمل في هذه المجال.

ويعد هذا التكريم للرواد في صناعة الكيماويات الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي ونظمه الاتحاد الخليجي ضمن فعاليات منتدى (جيبكا) بحضور رئيس مجلس ادارة الاتحاد يوسف البنيان وعدد من قيادات صناعة البتروكيماويات في الخليج والعالم وأسر واقرباء المكرمين الراحلين.

وشغل الراحل عبد الباقي النوري منصب الرئيس والعضو المنتدب لشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية والعديد من المناصب الأخرى وكان له اسهامات كبيرة في هذه الصناعة وقد تسلم الجائزة نيابة عن اسرته وزير المالية الكويتي السابق محمود النوري.

في حين شغل الراحل يوسف الشيراوي منصب وزير التنمية والصناعة في البحرين وساهم في إنشاء شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (جيبك) وهي أول مشروع خليجي مشترك في هذا المجال بينما شغل الراحل غازي القصيبي منصب وزير الصناعة والكهرباء سابقا في المملكة العربية السعودية وهو أول رئيس للهيئة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

أضف تعليقك

تعليقات  0