وفد كويتي رفيع يبحث تعزيز التعاون النفطي مع سلطنة بروناي

(كونا) -- بحث وفد نفطي كويتي رفيع المستوى برئاسة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني آفاق التعاون المشترك مع سلطنة بروناي دار السلام.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى بروناي في بيان اليوم الاربعاء تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ذلك جاء خلال زيارة قام بها وفد ضم الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية عياد الكندري خلال الفترة مابين 26 وحتى 28 نوفمبر الجاري.

واضافت ان هذه الزيارة تعتبر الأولى من نوعها لوفد نفطي كويتي لسلطنة بروناي لبحث واستكشاف آفاق التعاون المشترك على الصعيد النفطي حيث عقد الوفد لقاءات مع أبرز المؤسسات البترولية في بروناي.

واشار البيان الى ان الوفد عقد اجتماعات مع الرؤساء التنفيذيين لكل من شركة (بروناي شل بتروليوم) وشركة (بروناي بتروليوم) وشركة (هينجي) التي تنفذ بالاشتراك مع حكومة بروناي مشروعا استراتيجيا ضخما لإنشاء مصفاة لتكرير النفط ومجمع بتروكيماويات على مرحلتين.

واوضح ان بروناي تسعى إلى إشراك الكويت في المرحلة الثانية من هذا المشروع الذي تقدر تكلفته ب ملياري دولار اذ نظم الجانب البروناوي زيارة ميدانية للوفد لمقر المشروع وذلك للاطلاع عليه وعلى سير العمل فيه.

ووفقا للبيان وجه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية دعوة للجانب البروناوي لزيارة دولة الكويت في شهر مارس المقبل لمواصلة بحث واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية النفطية المتاحة بين البلدين.

من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى سلطنة بروناي الدكتور فهد الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الزيارة تأتي تلبية للدعوة الرسمية الموجهة من وزارة الطاقة البروناوية بمكتب رئيس الوزراء (جلالة سلطان بروناي) إلى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية.

واضاف ان "زيارة الوفد البترولي الكويتي لبروناي تأتي ترجمة لمذكرة التفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون التي تم توقيعها خلال الزيارة التاريخية التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى سلطنة بروناي العام الماضي".

واكد السفير الظفيري ان الجانب البروناوي أعرب عن ارتياحه لنتائج زيارة الوفد الكويتي وتطلعه إلى ترجمة الأفكار والمقترحات التي تم طرحها خلال الزيارة وتلبية الدعوة الموجهة إليه لزيارة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0