الأرصاد: الطقس تحت تأثير امتداد منخفض السودان تصاحبه أمطار صباح غد

(كونا) -- توقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية ضرار العلي أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يضعف تدريجيا مع تقدم امتداد منخفض السودان الموسمي يصاحبه تكاثر للسحب تكون ممطرة صباح غد الخميس.

وقال العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الطقس نهار اليوم يكون مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 30 كم/ساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 – 23 درجة مئوية وتظهر بعض السحب المتفرقة ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 – 4 أقدام.

وأضاف أن الطقس ليلا يكون باردا نسبيا كما تتكاثر السحب تدريجيا وسط فرصة لأمطار متفرقة في وقت لاحق والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 26 كم/ساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة 10 – 13 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين (1 – 3 أقدام.

وأوضح أن الطقس غدا الخميس يكون نهارا غائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها ما بين 15 – 40 كم/ساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 – 24 درجة مئوية وفرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ويتراوح ارتفاعه ما بين 2 – 6 أقدام.

وذكر العلي أن الطقس يكون ليلا غائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 – 32 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة 10– 12 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 2 – 4 أقدام.

وعن يوم الجمعة نهارا أفاد بأنه يكون طقسا مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 – 35 كم/ساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 – 25 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاع الموج ما بين 2 – 4 أقدام.

وذكر أن الطقس يكون ليلا طقسا باردا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية وتتراوح سرعتها ما بين 12 – 40 كم/ساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة 11 – 13 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا ويتراوح ارتفاع الموج ما بين 2 – 6 أقدام.

وبين العلي أن الطقس يوم السبت نهارا يكون مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 12 – 38 كم/ساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 – 23 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاع الموج ما بين 2 – 5 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس ليلا يكون باردا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 10 – 32 كم/ساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة 8 – 11 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاع الموج ما بين 2 – 4 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0