الصرعاوي يبحث مع نظيره الأردني تعزيز التعاون المشترك

(كونا) -- بحث رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي مع رئيس ديوان المحاسبة في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور عبد خرابشة تعزيز أوجه التعاون المشترك.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات عصام المطيري في بيان صحفي للديوان اليوم الأربعاء إن خرابشة الذي يزور البلاد حاليا التقى قيادات الديوان في جلسة مباحثات رسمية تناولت تعزيز مجالات التعاون المشترك بين الجهازين.

وأضاف المطيري أن الجانبين ناقشا الاستفادة من تجاربهما حول موضوع إصدار المعايير والأدلة والإرشادات المهنية والتخطيط للقيام بعملية الرقابة المشتركة بين الجهازين في مجالات سيتم مستقبلا تحديدها بالتنسيق فيما بينهما إضافة إلى تفعيل التعاون في مجال التدريب من خلال المعهد العربي الأردني للرقابة والتدقيق.

وأوضح أن الديوان أعد عرضين تقديميين عن أبرز أنشطة (المحاسبة) خلال الفترة القادمة الأول منهما كان عن الموسوعة الرقابية للديوان أما الثاني فسلط الضوء على التعاون المشترك بين المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) والمنظمة الإفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية (الأفروساي).

وأكد أن زيارة خرابشة تشكل أهمية كبيرة للديوان وتعزز تنسيق المواقف للجهازين في اجتماعات المنظمات الرقابية الدولية والإقليمية والعربية بما يحقق الأهداف المرجوة ويتسق مع سياستها وتحقيق مصالحها المشتركة والقيام بالمهام التي يتطلب أداء دورها الرقابي على أكمل وجه.

أضف تعليقك

تعليقات  0