‏"الداخلية": خطة شاملة للتغطية المرورية لجميع الطرق السريعة والقريبة من مناطق التخييم ‏⁦

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن القطاعات الأمنية أتمت استعداداتها لموسم البر، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لحفظ الأمن وتعزيز التواجد والاستقرار الأمني ومواجهة كافة الظواهر السلبية في موسم التخييم.

وأكدت على التنسيق الكامل والمستمر وعلى مدار الساعة بين كافة أجهزة وزارة الداخلية، لافتة إلى وضع خطة شاملة للتغطية المرورية لجميع الطرق السريعة والقريبة من مناطق التخييم.

وأشارت إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بصدد إطلاق حملة توعوية تواكب خطتها، منوهة إلى أن الحملة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل تستهدف المرحلة الأولى المناطق الشمالية في محافظة الجهراء والمرحلة الثانية تنطلق في المناطق الجنوبية بمحافظة الأحمدي في حين تستهدف المرحلة الثالثة المنطقة الوسطى ويشارك في الحملات عدد من الضباط وضباط الصف والمتطوعين.

وكشفت الإدارة عن إعداد خطة شاملة للتغطية الأمنية في مناطق التخييم شمال وجنوب البلاد، مشيرة إلى أن الجهات المشاركة في النقاط الأمنية هي مديريات الأمن والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة لشرطة النجدة من وزارة الداخلية وبلدية الكويت والإطفاء والطوارئ الطبية.

وأكدت الإدارة أن الهدف من الخطة الموضوعة هو حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة في مناطق البر ونفوس مرتاديها ومراقبة المخيمات.

وأوضحت أن الإجراءات الأمنية تتمثل في إقامة وتجهيز النقطتين الأمنيتين في الجليعة والمطلاع لحفظ الأمن والنظام وإبراز التواجد الأمني وتقديم المساعدات الإنسانية والأمنية والمرورية.

ونوهت إلى أن وزارة الداخلية ستعمل على ردع كافة المخالفات الأمنية والسلوكيات الخاطئة من قبل رواد المخيمات، والتصدي للعابثين بالأمن وتحقيق اقصى درجات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى تنظيم ندوات ومحاضرات لرواد المخيمـــات لزيـــادة الوعي الأمني على كافة المستويات، فضلاً عن تفعيل قانون بلدية الكويت من خلال الضبطية القضائية لمواجهة المخالفات البيئية، وكذلك وضع لوحات إرشادية تحمل شعار وزارة الداخلية وتتضمن بعض النصائح العامة والأمنية لرواد المخيم مع وجود مقر ثابت يشمل دورية أمنية على واجهة المخيم للتدخل السريع ومواجهة أي حالات طارئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0