"البيئة" وجمعية المحامين يوقعان مذكرة تفاهم اليوم الاحد

(كونا) -- وقعت الهيئة العامة للبيئة الكويتية وجمعية المحامين الكويتية اليوم الاحد مذكرة تفاهم تشمل مجالات التوعية البيئية للقانونيين والتعريف بقانون حماية البيئة من خلال التدريب وتبادل الخبرات.

وحول هذا الشأن اكد رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الهيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرة ان الهيئة تسعى الى تعزيز سبل التعاون المختلفة وتنسيق الجهود وتوحيدها للحفاظ على البيئة بدولة الكويت حاضرا ومستقبلا لضمان استدامتها وحفظا لحقوق الأجيال القادمة.

وقال الشيخ عبدالله الاحمد ان المذكرة تهدف إلى التعاون في مجالات تطبيق التشريعات البيئية ونشر الثقافة القانونية وتقديم المشورة في مجالات التوعية البيئية وتبادل الخبرات وتنظيم الدورات وورش العمل والندوات بين الهيئة وجمعية المحامين لإثراء الفكر والوعي القانوني في المجتمع.

واضاف ان الهيئة وضعت خبراءها وكافة عناصرها للمساعدة بالجهد والرأى لدعم القضايا البيئية من الجوانب القانونية مبينا ان قانون حماية البيئة جسد طموح الدولة في تحسين الأداء البيئي نحو الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وصيانتها حتى بات الحجر الأساس في حماية البيئة بالبلاد.

وبين ان المذكرة تضمن التعاون في تسعة مواد خاصة في المجالات القانونية والتشريعية ذات الصلة بالقضايا البيئية منها تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين في مجال الالتزام القانوني بالاتفاقيات والمعاهدات البيئية الدولية والتي تساهم في حل القضايا البيئية الملحة في دولة الكويت وتعود على المجتمع والبيئة بالنفع.

كما تضمن المذكرة تنظيم الدورات التدريبية المشتركة والمتخصصة في المجالات البيئية والقانونية بهدف اكتساب المهارات المناسبة لتطبيق قانون حماية البيئة وزيادة الوعي بأهمية ربط القانون بالقضايا البيئية.

وافاد بان المذكرة تشمل ايضا المساهمة بتنفيذ البرامج التدريبية لتدريب وتأهيل الضباط القضائيين من موظفي الهيئة أو الجهات المعنية بتطبيق قانون حماية البيئة والتنسيق والتعاون بين الطرفين في تنظيم الأنشطة التوعوية البيئية المشتركة لزيادة الوعي البيئي لدى فئات القانونيين.

من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المحامين الكويتية شريان الشريان عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي ستثري خبرات الجانبين مؤكدا انها تأتي في اطار حرص هيئة البيئة على التكامل والإرتقاء وتعزيز العلاقات المتميزة مع القانونيين للعمل المشترك والتعاون البناء الهادف والذي يصب لمصلحة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0