«هيئة الإعاقة»: نحتاج الى توعية أكثر بأهمية ذوي الاعاقة بمجتمعاتنا

(كونا) -- اكدت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي اليوم الاثنين اهمية تضافر الجهود لزيادة الوعي الاجتماعي بمكانة ذوي الاعاقة في مجتمعاتنا ودورهم الحيوي في بناء الوطن والارتقاء به.

وقالت العوضي خلال الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة ان جهود الهيئة تتجه بكل قوة نحو تشجيع تبني حقوق هذه الفئة وضمان عيشهم بكرامة مبينة ان اجمالي عدد المعاقين المسجلين لديها بلغ 46 ملف اعاقة.

وأضافت ان احتفال هذا العام المقام تحت شعار (مستقبل الاعاقات الذهنية في المجتمع الكويتي) يحمل موضوع التحول نحو مجتمع دامج ومرن للجميع لافتة ان ذلك مستوحى من خطة التنمية المستدامة حتى عام 2030.

ولفتت الى ان اعلان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة عام 2006 جاء ليعزز القرارات الخاصة بتحقيق اهدافه مؤكدة أهمية نشر الوعي بقضيتهم في كل مجالات الحياة السياسية والمجتمعية والاقتصادية والثقافية.

وأوضحت ان الفعاليات الخاصة بهذه الفئة تأتي تكريسا لايمان الهيئة بضرورة ابراز دور المعاقين بمختلف اوجه الحياة واسهاما بالتوعية بالصعوبات التي يعانونها وترسيخا لدورها بالتكاتف مع جهات الدولة لتذليل الصعوبات وتفعيل قانون 2010/8.

من جانبه اكد نائب المدير العام للهيئة لشؤون الخدمات التعليمية والتأهيلية ماجد الصالح ان الاحتفال باليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة هذا العام يرسخ اهمية تعريف المجتمع بالدور الكبير الذي قد تلعبه هذه الفئة في تنمية المجتمع.

وقال الصالح في كلمة مماثلة ان الاحتفال يتضمن محاضرتين الاولى بعنوان (لسنا من كوكب اخر) والثانية (تجربتي مع الاعاقة الذهنية) الى جانب حلقة نقاشية بعنوان (اهمية اللعب والتفاعل الاجتماعي للاطفال من ذوي الاعاقة).

أضف تعليقك

تعليقات  0