مؤتمر وزراء صحة "التعاون الاسلامي" يبحث غدا العمل الاستراتيجي المشترك

(كونا) -- اعلنت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين ان المؤتمر الاسلامي لوزراء الصحة بالدول الاعضاء في دورته السادسة المقرر عقده في مدينة جدة غدا الثلاثاء سيبحث برنامج العمل الاستراتيجي للمنظمة في مجال الصحة للفترة من 2014 الى 2023.

وقالت المنظمة في بيان صحفي ان المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار (الصحة في جميع السياسات) ويختتم اعماله الخميس المقبل سيناقش كذلك نمط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض السارية وغير السارية ومكافحتها والحالات الصحية الطارئة والكوارث.

واوضح البيان ان المؤتمر سيبحث ايضا موضوع صحة الأمهات والأطفال وتغذيتهم والاعتماد على الذات في توفير وإنتاج الأدوية واللقاحات والوسائل التكنولوجية الطبية إضافة إلى الأوضاع الصحية في فلسطين المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل.

وحول تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي اشار البيان الى ان مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) سيقدم تقريرا عن الصحة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

ويستعرض المؤتمر ايضا تقريرا لأنشطة الفريق الاستشاري الإسلامي المعني بالقضاء على شلل الأطفال وتقريرا آخر لمصنعي اللقاحات في الاعتماد على الذات في هذا المجال.

ومن المقرر ان يتم خلال المؤتمر اعتماد صلاحيات فرق منسقي البلدان الرائدة واللجنة التوجيهية المعنية بالصحة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

أضف تعليقك

تعليقات  0