"الهلال الاحمر": حريصون على الاستفادة من تجارب المؤسسات الدولية

(كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي حرص الجمعية علي الاستفادة من تجارب وخبرات المؤسسات الدولية لاسيما البنك الدولي.

وقال الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عقب لقائه مدير البنك الدولي في الكويت فراس رعد والوفد المرافق له ان الجمعية تتطلع للاستفادة من التجارب الناجحة للبنك الدولي في مجال إعداد وتقديم الإحصائيات وإعداد الاستبيانات المطلوبة حول الشرائح المستفيدة وتصنيفاتها المختلفة والاوضاع الانسانية في كل الدول فضلا عن تجاربه في مجال تطوير قواعد البيانات الخاصة بالجهات المانحة.

واضاف انه استعرض مع الوفد سبل الارتقاء باداء الجمعية بما يواكب الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بإستراتيجية الجمعية مشيرا الى انه تم تقديم شرح عن دور الجمعية الانساني على المستوى المحلي والدولي.

واكد اهمية تطوير عمل المنظمات العالمية العاملة في مجال تقديم المساعدات والعناية الصحية وادارة الطوارئ والانقاذ والخدمات التأهلية مشيرا الى ان تطوير المنظمات الانسانية يساهم في رفع سمعة المنظمة او الجمعية في المحافل الاقليمية والدولية.

وذكر ان الفترة الراهنة ستشهد تحقيق مجموعة أهداف استراتيجية لتطوير عمل الجمعية وتقوية الجانب المؤسسي لها للارتقاء بمستوى الأداء وتلبية الاحتياجات الإنسانية.

ولفت الحساوي الى ان للجمعية خطة عمل تتضمن تطوير وتحديث العمل المؤسسي لها استرشادا بالأنظمة الدولية مع استمرار التوسع في مجالات العمل وفتح مجالات للشراكة والتعاون وتطوير آليات تنمية الموارد للجمعية إضافة إلى التوسع في قاعدة المتطوعين من الفئات المختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0