الجامعة العربية تؤكد أهمية التحرك العربي ازاء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

(كونا) -- أكدت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين أهمية التحرك العربي المشترك ازاء موضوعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المطروحة على الساحة الدولية.

وقال الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية كمال حسن أمام الدورة ال(21) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات ان أدوات الاتصالات وتقنية المعلومات أصبحت عنصرا رئيسيا تعتمد عليه قطاعات التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية" لتفعيل مجمل الدور المؤثر على تطوير اقتصاديات البلاد وتحسين مستويات المعيشة وتحقيق الرخاء والرفاهية للشعوب".

واشار الى أهمية دور اجتماعات المجلس ومكتبه التنفيذي واللجان الدائمة التابعة له وفرق العمل المتخصصة العاملة في اطاره لاتاحة مساحة واسعة للتعاون الأقليمي في هذا القطاع باعتبارها" تمثل منصة تعاونية لتبادل أفضل الممارسات والحلول الذكية للتحديات التكنولوجية التي تواجهها الدول العربية".

واضاف أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس تعكس اهتماما جماعيا بضرورة تطوير البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة وتنمية المحتوى الرقمي العربي وبناء الثقة والأمن في استخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات وتفعيل الشمول المالي الرقمي.

من جانبه أكد رئيس الدورة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ياسر القاضي أهمية الاتصالات والمعلومات في عملية التنمية المستدامة "على نحو يلقي المزيد من الأعباء للتمكن من تحقيق معدلات التنمية المرجوة".

وأعرب عن أمله في مزيد من التنسيق العربي خلال المرحلة المقبلة من أجل اعداد موقف عربي موحد خلال مؤتمر المندوبين المفوضين المزمع عقده في أكتوبر 2018 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق متصل ثمن رئيس الوفد الاماراتي المدير العام للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات حمد المنصوري الذي ترأست بلاده الدورة السابقة الجهود العربية المبذولة ضمن اطار الاتصالات والتي يمكن اعتبارها نموذجا للعمل المشترك الهادف الى تحقيق الأهداف الاقليمية لخدمة مجتمعات المنطقة وشعوبها.

ودعا المنصوري الى المشاركة العربية في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المرتقب في الامارات باعتباره يمثل أهم المؤتمرات العالمية في قطاع الاتصالات.

ورأس الوفد الكويتي الى اعمال الدورة وكيل وزارة المواصلات بالتكليف والوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة راشد الاذينة وضم في عضويته كلا من مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة المواصلات الدكتور احمد الحسيني ومدير ادارة مكتب الوزير خالد الكندري

أضف تعليقك

تعليقات  0