سفير الكويت بالصين يبحث سبل تعزيز وتطوير علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين

(كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى الصين سميح حيات مع نائب وزير الخارجية الصيني تشينغ شاندونغ اليوم الاربعاء سبل تعزيز وتطوير علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين والقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقائهما بمقر وزارة الخارجية الصينية بوسط العاصمة بكين.

وقال السفير حيات في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بحث ايضا مع شاندونغ سبل تنشيط الروابط الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدفاعية والاكاديمية والثقافية والطاقة ودفع التعاون والتنسيق الثنائي في كافة المجالات.

واضاف انهما "تبادلا وجهات النظر حول آخر التطورات في القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات الراهنة في المنطقة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

واكد السفير حيات حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون المشترك مع الصين في شتى المجالات مشددا على اهمية دورها المحوري على الصعيد الدولي.

واشار الى انهما تطرقا الى مشروع مذكرة تفاهم حول الآلية التنفيذية العليا للتعاون الثنائي برئاسة نائبي وزير الخارجية في كلا البلدين لتفعيل الاتجاه العام للعلاقات ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات كما بحثا مقترح عقد الاجتماع الاول بين الجانبين في دولة الكويت خلال الربع الاول من العام المقبل.

حضر الاجتماع من الجانب الصيني نائب مدير عام غرب اسيا وشمال افريقيا وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية ومن الجانب الكويتي المستشار عادل الصلحات والسكرتير الثالث فيصل العدواني والسكرتير الثالث عمر الدويسان من السفارة الكويتية في بكين.

أضف تعليقك

تعليقات  0