الرئيس التركي يدعو قادة الدول الاسلامية لقمة طارئة حول القدس

(كونا) -- وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان دعوة لقادة دول منظمة التعاون الاسلامي لعقد قمة طارئة في اسطنبول الأربعاء المقبل لبحث تداعيات الاعلان الامريكي المرتقب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

واعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي ان القمة ستبحث محاولة اعتراف الادارة الامريكية بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل معتبرا ان القدس تعد "كرامة الأمة الاسلامية وقضيتها المشتركة وهي خط أحمر بالنسبة لتركيا".

ودعا الولايات المتحدة إلى العدول فورا عن خطأ إعلان القدس عاصمة لإسرائيل محذرا من عواقب ذلك عى عملية السلام الهشة في منطقة الشرق الأوسط.

واكد ان اردوغان أعلن موقف تركيا المبدئي وناقش الأمر مع العديد من القادة العرب وفي مقدمتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأضاف ان الرئيس التركي أجرى أيضا اتصالات مع رؤسات دول وحكومات بالعالم الإسلامي في وقت سابق اليوم بينها ماليزيا وتونس والسعودية وقطر وايران وباكستان واندونيسيا.

وكانت وسائل اعلام امريكية نقلت عن مسؤولين في ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان الأخير يعتزم الإعلان في وقت لاحق اليوم عن نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالمدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل.

أضف تعليقك

تعليقات  0