جاسم الحبيب: يدعو الى دعم العمل العربي المشترك في المجال السياحي

(كونا) -- دعا وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع السياحة الكويتي جاسم الحبيب اليوم الأربعاء الى دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في مجال التنمية والاستثمار السياحي.

واكد الحبيب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركته باعمال الدورة (20) للمجلس الوزاري العربي للسياحة حرص دولة الكويت على دعم العمل العربي المشترك على الأصعدة كافة وفي جميع المجالات لاسيما مجال السياحة.

واضاف ان الاجتماع ناقش عددا من البنود ومنها متابعة تقرير الاجتماع الخامس للجنة المصغرة لمتابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة والتعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة.

واوضح أن الاجتماع ناقش كذلك مقترح انشاء جائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة في مجال التميز والابتكار بالاضافة الى مناقشة عدد من المشاريع السياحية التي من شأنها دفع الاقتصاد في الدول العربية ومنها ( مشروع لوحة الاحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية ومشروع حاضنات سيدات الاعمال للمشاريع السياحية) .

وقال الحبيب ان الاجتماع أكد أهمية الاستفادة من دور الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كبيت خبرة عربي ودولي في تنمية التعليم والتدريب السياحي في الدول العربية ودور الهيئة العربية للطيران المدني في دعم السياحة العربية.

وأكد أن الدول العربية تمتلك " مقومات سياحية كبيرة وارث حضاري وتاريخي " تجعلها قادرة على النهوض بالسياحة معربا عن الامل ان تمثل الدورة (20) انطلاقة جديدة في دعم العمل السياحي العربي المشترك.

أضف تعليقك

تعليقات  0