(القطرية) تعلن شراء 50 طائرة ايرباص بقيمة 35ر6 مليار دولار

(كونا) -- أعلنت الخطوط الجوية القطرية تأكيدها طلب شراء 50 طائرة من طراز ايرباص (A321neo) بصفقة تبلغ قيمتها الاجمالية 35ر6 مليار دولار وذلك اثر اتفاق وقع بين الشركتين.

وقع الاتفاقية التي ابرمت في الدوحة اليوم الخميس كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر والرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية لشركة (ايرباص) فابريس

بريجر.

وقالت القطرية في بيان صحفي ان طلبية اليوم التي جاءت لتحل محل الطلبية السابقة التي سجلتها الشركة في العام 2011 تمثل زيادة في الطاقة الاستيعابية حيث ان طائرات الايرباص

(A321) تعد اكبر حجما من طائرات الايرباص (A320) التي كانت في الطلبية السابقة.

واكد البيان ان الطلبية الجديدة تعد انعكاسا لتنفيذ خطط التوسع التي تنتهجها الناقلة الوطنية وسعيا لتلبية حاجتها من طائرات تتسم بالكفاءة والسعة المطلوبة.

واوضح انه وبحلول 2019 ستنضم الطائرات الجديدة ل50 طائرة اخرى من طراز ايرباص (A320ceo) في اسطول القطرية حيث ستعزز طائرات الايرباص (A321neo)

النمو المستمر لشبكة وجهات الناقلة القطرية بفضل ما يتسم به هذا النوع من الطائرات من حيث الكفاءة وتوفير تجربة فريدة للمسافرين.

وقال الباكر ان الشركة تمر بمرحلة مهمة تشهد نموا وتوسعا غير مسبوقين حيث تتطلب الناقلة لتشغيل طائرات تتسم بالكفاءة والحداثة وامكانية الاعتماد عليها.

من جهته قال بريجر ان اختيار شركة طيران مميزة مثل الخطوط الجوية القطرية لطائرة الايرباص (A321neo) لتكون ضمن اسطولها يعد فخرا لاكبر نوع من طائرات ايرباص ذات الممر الواحد.

واضاف بأن طلبية الخطوط الجوية القطرية تؤكد المكانة المرموقة لهذه الطائرة التي تعتبر واحدة من الطائرات المتوسطة المميزة والمناسبة لسوق الشرق الاوسط

أضف تعليقك

تعليقات  0