رئيس (فيفا) يعرب عن سعادته بعودة كرة القدم الكويتية الى الساحات الدولية

(كونا) -- اعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو اليوم الجمعة عن بالغ سعادة بعودة كرة القدم الكويتية مرة اخرى الى الساحات الدولية لعالم كرة القدم.

وقال انفانتيو في بيان صادر عن المقر الرئيسي ل(فيفا) في مدينة (زيورخ) شمال شرق سويسرا

"لقد شهدت بأم عيني فرحة جميع اللاعبين والمشجعين الكويتيين بخبر العودة اثناء زيارتي لدولة الكويت قبل ايام اذ كانت فترة طويلة وشاقة من المعاناة لهم على مدى العامين الماضيين".

واوضح ان مبادرة نقل كأس الخليج 2017 من قطر إلى الكويت للاحتفال بهذه المناسبة علامة قوية ورمزية.

وتقدم انفانتينو بالشكر والتقدير إلى سلطات كرة القدم القطرية على قرارها "الذي لم يكن غير متوقع" حيث أنه قرار يتماشى مع التزام قطر كبلد مضيف لكأس العالم لكرة القدم 2022

بأن هذا الكأس للمنطقة بأكملها.

ومن المقرر أن يشهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم في الدوحة الاثنين المقبل إعلان استضافة الكويت لبطولة (خليجي 23)

بشكل رسمي بعد ان وافقت قطر على نقل البطولة إلى الكويت عقب رفع الإيقاف عن نشاطها الكروي.

في الوقت ذاته أعرب انفانتينو عن امتنانه لفرق البحرين والعراق والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن للمشاركة في هذه البطولة.

واضاف ان التضامن والصداقة اللذين أظهرهما الجميع مرة أخرى تظهر قوة كرة القدم في توحيد الشعوب عبر الحدود.

واعرب عن ثقته بأن كأس الخليج 2017 سيكون احتفالا كبيرا لكرة القدم في المنطقة كلها لأن جميع الفرق الثمانية المشاركة في الكويت ترسل رسالة قوية جدا للعالم.

كما اشار الى انه سيحظى بشرف حضور مباريات افتتاح كأس الخليج 2017 في الكويت يومي 22 و 23 ديسمبر الجاري مشيرا كذلك إلى أن هذه البطولة تحتضن روح الرياضة

وتعتبر مثالا رائعا للقيم التي تسعى كرة القدم لنشرها في جميع أنحاء العالم.

وكان رئيس ال(فيفا) جياني إنفانتينو زار الكويت البلاد أمس الأول الاربعاء حاملا معه كتاب رفع الايقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية اثر موافقة مجلس الامة الكويتي يوم الاحد الماضي

على تعديل القوانين الرياضية في جلسة خاصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0