حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) -- العاشر من ديسمبر 

1979 - إعادة إشهار الاتحاد الكويتي لكرة القدم طبقا لأحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية.

والاتحاد الكويتي هو الهيئة الرياضية التي تمثل الكويت في الاتحادات القارية والعالمية مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم. وينظم الاتحاد شؤون كرة القدم في الكويت من وضع جداول المباريات ووضع القوانين.

ويعود تاريخ تأسيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى عام 1952 وانضم الاتحاد إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1962 وإلى عضوية الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في عام 1964 وإلى عضوية الاتحاد العربي لكرة القدم في عام 1974.

1986 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 31 لسنة 1986 في شأن نزع ملكية العقارات الصادر بشأنها صيغ استملاك والعقارات الصادر بشأنها قرارات من المجلس البلدي بالاستملاك والمبادلة.

1988 - الكويت تستضيف الدورة الخامسة للفقه الاسلامي .وألقى أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح كلمة افتتح بها الدورة التي شارك فيها وزراء وشخصيات إسلامية.

2000 - الكويت تنال ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمبارزة خلال اجتماعها في باريس. حيث فازت بعضوية المكتب التنفيذي لمجلس إدارة الاتحاد ممثلة بالاتحاد الكويتي للمبارزة وهو أعلى منصب تحصل عليه دولة الكويت على المستوى الدولي في تاريخ لعبة المبارزة.

2007 - مجلس الوزراء يقرر إسقاط قيمة الأقساط الشهرية وأي التزامات مالية أخرى مترتبة على شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.

2009 - اختيار دولة الكويت عضوا في منظمة الحساسية العالمية لتصبح أول دولة خليجية في هذه المنظمة التي تعتبر أعلى صرح طبي يختص بأمراض الحساسية والمناعة على مستوى العالم.

2009 - المواطن فؤاد الربيعة (50 عاما) يعود الى البلاد بعد أن أمضى 8 سنوات في معتقل غوانتانامو على متن طائرة خاصة بعد أن أفرجت عنه الولايات المتحدة وبرأته من أي شبهات بالإرهاب.

2010 - الطالبة حوراء القلاف تفوز بجائزتين عن مشروعها (سوار تنبيه للوالدين المعاقين سمعيا) في مسابقة (انتل) للعلوم العالم العربي التي تنظمها جمعية عصر العلم في مكتبة الاسكندرية تحت رعاية جامعة الدول العربية.

2013 - وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم يوقع عقدا خاصا بتزويد وتركيب خطوط هوائية (جهد 300 كيلو فولت) لربط خطوط قائمة بمحطتي الروضتين (واي) و(اكس) والجهراء وسعد العبدالله بمبلغ قدره نحو 29 مليون دينار.

2014 - الكويت تدعم جهود الامم المتحدة ووكالاتها وبرامجها وصناديقها بأكثر من ستة ملايين دولار لعام 2015.

2015- شركة ناقلات النفط الكويتية تفوز بجائزة حماية البيئة على المستوى الإقليمي

أضف تعليقك

تعليقات  0