الكويت توزع 30 الف لتر من النفط الأبيض على متضرري زلزال اقليم كردستان

(كونا) -- وزعت دولة الكويت اليوم الاحد عن طريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي 30 الف لتر من النفط الابيض على متضرري الزلزال في قضاء كلار باقليم كردستان العراق. وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر

الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت تواصل تقديم المساعدات الاغاثية لمتضرري زلزال كردستان الذي تسبب في تشريد عدد كبير من العوائل ونظرا لحلول فصل الشتاء فقد تم توزيع النفط الابيض المقدم من قبل الهلال الاحمر الكويتي بالتنسيق مع نظيرتها العراقي على العوائل المتضررة.

واوضح الكندري ان المساعدات الكويتية المقدمة للشعب العراقي تأتي تنفيذا للمبادرة الانسانية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتخفيف معاناة المنكوبين والمتضررين.

ومن جهته قال مدير فرع السليمانية لجمعية الهلال الاحمر العراقي صلاح الدين صالح "قمنا اليوم بتوزيع 30 الف لتر من النفط الابيض على متضرري الزلزال في ناحية (سرقلا) التابعة لقضاء كلار بمحافظة السليمانية وشمل التوزيع 750 عائلة متضررة من الزلزال لكل عائلة 40 لترا".

واعرب صالح عن شكره لدولة الكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتي لقيامها بتوزيع مواد التدفئة خصوصا مع حلول فصل الشتاء مشيرا الى ان الكويت بادرت بتقديم المساعدات الانسانية منذ بداية الزلزال ومازالت مستمرة في تقديمها في شتى المجالات من خلال تغطية الكثير من المجالات منها الغذائية والاغاثية وحاليا النفطية على العوائل المتضررة.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت منذ بداية الزلزال الذي ضرب مناطق باقليم كردستان اواسط الشهر الماضي بتقديم 90 طنا من المواد الغذائية اضافة الى المواد الصحية لمتضرري الزلزال في دربندخان وحلبجة.

أضف تعليقك

تعليقات  0