"الهلال الاحمر" تنظم دورة حول "الوصول الآمن" في المناطق الخطرة

(كونا) -- تنظم جمعية الهلال ‏الأحمر الكويتية غدا الاثنين دورة تدريبية بعنوان (الوصول الأمن) في المناطق الخطرة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتستمر ثلاثة ايام.

وقال مدير ادارة الكوارث والطورائ بالجمعية يوسف المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الدورة تهدف الى دعم الجمعيات الوطنية في اداء مهمتها وأدوارها الانسانية في المناطق المحفوفة بالمخاطر وغير الآمنة من خلال تقديم توجيهات عملية وأدوات تطبيقية.

واضاف المعراج ان الدورة تعد مبادرة من الجمعية لتسليط الضوء على القضايا الملحة والجوهرية لكشف خلفيات النزاعات والصراعات المسلحة مشيرا الى الأزمات الإنسانية التي يتعرض لها البشر على اختلاف ألوانهم ومعتقداتهم والتي تتسبب في الهجرة الجماعية عبر البر والبحر.

وذكر ان الدورة تتضمن محاضرات في القانون الدولي الانساني وادارة الضغوطات والمخاطر والعمليات واعادة الروابط العائلية والاعلام الانساني وإدارة الكوارث.

وأوضح انه سيشارك في الدورة نخبة متميزة من المحاضرين والمدربين المتخصصين مما يشكل فرصة مناسبة لتبادل وجهات النظر لإيجاد أفضل السبل لممارسة الحقوق الأساسية وضمان حمايتها.

وأشار الى أن وزارة الداخلية والدفاع المدني ووكالة الانباء الكويتية وجمعية الهلال الاحمر السيرلانكي والهلال الاحمر القرغيسستاني والسفارة الفلبينية بالكويت ومركز حالات الطوارئ الخليجي ستشارك في الدورة إضافة إلى عدد من متطوعي الجمعية.

واكد حرص الجميعة على تقديم الدورات التي من شأنها رفع كفاءة متطوعيها على مدار العام واستمرارها في اقامة الدورات المتخصصة في المجالات الانسانية المختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0