انطلاق الملتقى العربي للقيادات الشابة ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي للعام 2017

(كونا) -- انطلق الملتقى العربي للقيادات الشابة اليوم الاحد برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب بمشاركة وفود عربية واكاديميين ومتخصصين لمناقشة القيادة واكتشاف الذات ويستمر لمدة ثلاثة ايام.

وقالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في كلمة لها في افتتاح الملتقى العربي للقيادات الشابة ضمن فعاليات الكويت عاصة الشباب العربي 2017 وبعنوان (اكتشف..استعد..بادر) إن الشباب هم قادة المستقبل الذي ينتظرهم فاردا ذراعيه لاكثرهم تسامحا واقلهم تعصبا وابرعهم في ربط الاقوال بالافعال.

واكدت الشيخة الزين ضرورة ألا يخاف الشباب من الفشل بل يجعلوه وسام ليرفع مرتبتهم وبالاصرار تتعزز مسيرتهم نحو الاصلاح والمعرفة الاداء الجيد. وقالت انه سيتم خلال فعاليات الملتقى التحاور والنقاش وتبادل الاراء والخبرات وحث الشباب العربي على صناعة التغير والارتقاء بالمجتمع لانهم نواته الحقيقية.

واوضحت ان الملتقى سيعمل ليثبت للعالم ان الشباب قادر على الارتقاء والنهوض بمجتمعه مؤكدة ان ذلك لن يتحقق الا بالسعي الجاد لتغليب الحوار البناء على الجدل العقيم وتعميم الروح الايجابية المحفزة على "التطوير واحترام الرأي الاخر بنفس الدرجة التي نرغب فيها باحترام رأينا الخاص".

من جهتها قالت رئيسة الملتقى العربي للقيادات الشابة آلاء الخليفة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الملتقى يناقش اهمية التغير وكيف يتحمل الشباب مسؤولية تغيير انفسهم ومجتمعاتهم.

واضافت ان جلسات اليوم الاول ستناقش موضوع اكتشاف الذات في حين سيتم في اليوم الثاني تناول موضوع التخطيط والاستعداد والمبادرات الشبابية بشكل خاص. واشارت الى انه سيتم في اليوم الثالث مناقشة موضوع التحفيز الذاتي والمبادرة والاستمرارية.

وذكرت ان الفئة المستهدفة في ملتقى الشباب الذي تشارك فيه 13 دولة و 84 وفدا من مختلف الدول العربية ما بين 18 الى 24 عاما لانهم قيادات المستقبل مشيرة الى انه في هذا العمر يمر الشاب بمرحلة اكتشاف الذات وتحديد الخطط ورسم الاهداف والمستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0