"الوطني للثقافة": مهرجان الكويت المسرحي ملتقى لتبادل الخبرات واكتشاف المواهب الشبابية

(كونا) -- قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش ان مهرجان الكويت المسرحي أصبح ملتقى للتجارب المسرحية الرائدة وتبادل الخبرات بين المسرحيين الكويتيين والخليجيين والعرب اضافة الى انه ملتقى لاكتشاف المواهب الشبابية.

وأضاف الدويش خلال مؤتمر صحفي عقده المجلس اليوم الاحد للاعلان عن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي ال 18 المقرر عقده بين 12 و22 ديسمبر الجاري ان المهرجان يحظى بمكانة وأهمية كبيرتين إذ صنع لنفسه مساحة متميزة في خريطة المهرجانات الخليجية والعربية.

وأوضح ان ما حققته الحركة المسرحية في الكويت نتيجة حتمية لبداياتها في الخمسينيات من القرن الماضي معربا عن تفاؤله بالشباب الواعد القادر على قيادة هذه الحركة في البلاد.

من جهته استعرض مدير إدارة المسرح بالمجلس ومدير المهرجان أحمد التتان خلال المؤتمر فعاليات الدورة الحالية إذ بدأ بالعروض المسرحية المشاركة في المنافسة الرسمية وهي مسرحيات (ليلة ربيع وقمراء) و(صالحة) و(غفار الزلة) و(أمكنة اسماعيل) و(موعد مع) و(هلوسة) و(الرحمة).

وذكر التتان ان هناك ندوات تطبيقية ستعقب كل عرض مسرحي في مسرح الدسمة إضافة الى الندوات الفكرية التي ستكون أولاها بعنوان (عبدالحسين عبدالرضا – لمسة وفاء) في حين ستكون الندوة الفكرية الثانية بعنوان (الفرجة المسرحية).

وحول الورش الفنية التي ستقام على هامش المهرجان بين ان هناك ثلاث ورش فنية تقام خلال الفترة من 13 إلى 18 ديسمبر الجاري وهي (الأزياء الفانتازية للمسرح) يقدمها بشار الياسين و(المكياج المسرحي والسينمائي والتليفزيوني) تقدمها عبير الهديب و(السينوغرافيا) يقدمها مشعل الموسى.

وأفاد انه سيتم خلال المهرجان تكريم عدد من المسرحيين الكويتيين والخليجيين تقديرا لجهودهم المستمرة في مجال المسرح.

واشار الى ان العروض المسرحية المشاركة في المهرجان ستتنافس على 15 جائزة مقسمة لأفضل عرض مسرحي متكامل وأفضل مخرج مسرحي وأفضل مؤلف مسرحي وأفضل ممثل وممثلة عن تمثيل دور أول وأفضل ممثل وومثلة عن تمثيل دور ثان وأفضل ديكور مسرحي إضافة إلى جوائز لأفضل اضاءة ومؤثرات صوتية وأزياء.

أضف تعليقك

تعليقات  0