"مجلس التعاون": دول المجلس حققت انجازات في ارساء الديمقراطية والعدالة

(كونا) -- قال الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حمد المري اليوم الاحد ان دول المجلس حققت إنجازات كبيرة في إرساء مباديء الديمقراطية والعدالة والحرية والكرامة.

وأضاف المري في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ان تلك الانجازات تمت من خلال انشاء الهيئات والمؤسسات التي تعزز حقوق الإنسان وتصونها بالاضافة الى ماقامت به من إعداد للمشروعات الحقوقية الاخرى التي من شأنها الاسهام في تطوير الممارسات الحقوقية.

وذكر ان دول مجلس التعاون وسعيا منها لاحترام حقوق الإنسان وحمايتها تشارك المجتمع الدولي في الاحتفالية بالذكرى السنوية للاعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي جاء لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وتكريمه.

وبين المري أن الرؤية العالمية المشتركة لحقوق الإنسان التي ارساها الإعلان العالمي وما تلاها من اتفاقيات ومعاهدات تشكل إنجازا في تاريخ البشرية وأن على الجميع تنفيذ هذه الرؤية بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان احياء للذكرى السنوية لاعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من ديسمبر عام 1948.

أضف تعليقك

تعليقات  0