الصادرات الإيطالية تنمو بنسبة 3ر7 بالمئة خلال 9 أشهر

(كونا) -- اظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الثلاثاء ان الصادرات الإيطالية سجلت نموا بنسبة 3ر7 بالمئة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مدفوعة بزيادات في الصادرات حققتها الشركات المنتجة في جزيرتي صقلية وسردينيا.

وذكر معهد الاحصاء القومي الإيطالي (ايستات) في نشرة دورية أن هذا النمو القوي في مبيعات المنتجات الايطالية في الأسواق الخارجية اشتمل على نمو بلغت نسبته 8ر33 بالمئة في جزيرتي صقلية وسردينيا في مقابل نمو بنسبة 2ر8 بالمئة بأقاليم وسط إيطاليا.

وأضاف المعهد ان أقاليم الشمال الشرقي حققت كذلك نموا في صادراتها بنسبة 5ر5 بالمئة خلال الفترة من يناير الى سبتمبر الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016 فيما سجلت صادرات أقاليم ايطاليا الجنوبية انخفاضا طفيفا في صادراتها بنسبة 1ر0 بالمئة.

وعلى مستوى الربع الثالث من العام الجاري سجل (ايستات) نموا فصليا في الصادرات بنسبة 3 بالمئة على مستوى أقاليم الشمال الشرقي مقارنة بمعدلاتها خلال الربع الثاني من العام نفسه في مقابل نمو بنسبة 4ر1 بالمئة على مستوى الجنوب وجزيرتي صقلية وسردينيا وبنسبة 9ر0 بالمئة على مستوى أقاليم الشمال الغربي وبنسبة 7ر0 بالمئة في وسط إيطاليا.

أضف تعليقك

تعليقات  0