مركز الملك سلمان للاغاثة ينفي اعاقة (التحالف) دخول المساعدات إلى اليمن

(كونا) -- أكد مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية اليوم الثلاثاء عدم اعاقة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن دخول المساعدات الانسانية إلى اليمن عبر المطارات والموانئ اليمنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم اللمركز سامر الجطيلي للصحفيين أن مينائي الحديدة وصليف يستقبلان المساعدات الانسانية والاغاثي تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

وقال الجطيلي "نلاحظ أن خلية الإجلاء تستقبل طلبات دخول السفن بالاشتراك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) وبعثة الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش إلى اليمن مما يعني توثيق ذلك في الأمم المتحدة".

وشدد على أن قوات التحالف لم تعق أي دخول للمساعدات الإنسانية إلى اليمن عبر المطارات والموانئ اليمنية مؤكدا أن مساعدات المركز لم تتوقف وكذلك مساعدات منظمات الأمم المتحدة.

وأرجع تفشي الأمراض والأوبئة في صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية الى ادارت تلك الميليشيات السيئة وعدم مبالاتها بصحة المواطن اليمني.

وأضاف "قام التحالف بإعادة تشغيل مطار الغيظة لتسهيل ايصال المساعدات الإغاثية والانسانية واستقبل المطار طائرتين اغاثيتين من المركز".

وذكر أن المملكة العربية السعودية عرضت استخدام ميناء جازان السعودي لادخال المساعدات الاغاثية والانسانية إلى اليمن. وأكد اهمية الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة في احتواء تفشي وباء (الكوليرا) في اليمن عن طريق دعم وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف

أضف تعليقك

تعليقات  0