الكويت تشارك في قمة "الكوكب الواحد" في باريس

شاركت دولة الكويت اليوم الثلاثاء في قمة المناخ الدولية "قمة الكوكب الواحد" التي تتعلق بالمناخ وتأثيراته على القطاعات الاقتصادية والبيئية.

واكد سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد مشاركته في القمة حرص الكويت البالغ وسعيها الدائم للحد من تداعيات تغير المناخ وآثاره السلبية على البيئة والبشر وذلك انطلاقا من توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

ودعا السفير السليمان الى الالتزام والتضامن لمواجهة التغيرات البيئية التي تشهدها الكرة الارضية وتطبيق الاجراءات التي تقلل من المخاطر المناخية وحماية المجتمعات المحلية مؤكدا ضرورة اتخاذ خطوات فعلية وملموسة لمكافحة تلك التحديات التي قد تنتج عنها عواقب كارثية.

واكد ضرورة الاسراع في اتخاذ القرارات اللازمة وتوحيد الجهود للحد من تفاقم ازمة تغير المناخ والتصدي لظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة سطح الأرض.

وقال ان تحويل (اتفاقية باريس للمناخ) الى عمل ملموس يعد نقطة مهمة لحماية الأجيال القادمة مشددا على ان مسؤولية التصدي لتحدي تغير المناخ هي مسؤولية مشتركة بين جميع الدول.

وشاركت الكويت في ابريل 2016 ضمن اكثر من 150 دولة في مراسم توقيع (اتفاق باريس لتغير المناخ) الذي ينص على عقد اجتماعات منتظمة كل خمس سنوات ابتداء من عام 2018 لاستعراض التقدم المحرز والنظر في كيفية تعزيز مستوى الطموح.

وشارك في قمة "الكوكب الواحد" الى جانب السفير السليمان السكرتير اول في السفارة في باريس مشعل الحبيل.

أضف تعليقك

تعليقات  0