بطولة تحدي الإطفاء أقيمت لمراكز إطفاء مطار الكويت

نظمت ادارة إطفاء المطارات بطولة تحدي رجال الإطفاء الثانية لمركز إطفاء المطار الدولي ومركز إطفاء المطار العسكري وذلك لرفع مستوى الكفاءة واللياقة البدنية من ناحية ، ومن ناحية أخرى خلق روح التنافس بين منتسبي الأقسام الستة العاملين في المركزين.

وقال مدير ادارة إطفاء المطارات بالإنابه المقدم محمد الهاجري ان نظام البطولة سمح بمشاركة فريق واحد يمثل كل قسم في المركزين ، وكل فريق يضم مشرف على الفريق ومشغل آلية وثلاثة رجال مكافحة ،

ويقوم كل فريق عند الوصول الى الطائرة البدء بعملية المكافحة عن طريق مشغل الآلية بإستخدام الديلوج العلوي للآلية ، ويتم إسقاط أهداف تم وضعها فوق جسم الطائرة وبنفس الوقت تقوم فرقة المكافحة بالوصول الى محرك الطائرة لإسقاط الأهداف ، ثم تدخل الفرقة الى داخل الطائرة للبحث عن المصاب ويتم نقاه الى نقطة النهاية.

وأضاف المقدم الهاجري بأن المطلب الرئيسي لتحقيق مركز في البطولة هو تحقيق سرعة الإستجابة في عملية المكافحة والإنقاذ والتي تعتبر من متطلبات منظمة الطيران العالمية إيكاو. هذا وقد أشرف على تنسيق ومتابعة البطولة الرائد مهندس يوسف العبدالله والرائد عثمان العصفور و النقيب محمد العجمي .

أضف تعليقك

تعليقات  0