"التجارة": حريصون على دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

(كونا) -- أكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الخميس حرصها على دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر تطوير اللوائح والقوانين التي تخدم أصحاب تلك المشروعات.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية بالوزارة أحمد الفارس في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه معرض (ابدأ العمل) إن فكرة المعرض جديدة ومتميزة تطرح لأول مرة في أرض المعارض الدولية إذ استقطبت العديد من الشركات والمؤسسات المحلية العاملة في القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف الفارس أن مشاركة الوزارة في المعرض الذي يقام لأول مرة على مستوى الكويت تحت شعار (حدد - خطط - ابدأ) تؤكد سعيها لدعم ومساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمسجلين على الباب الخامس في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على إقامة مشاريعهم التجارية.

وأوضح أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يضم نحو 55 شركة مشاركة ونحو 15 جهة راعية تستعرض على مساحة 7 آلاف متر مربع خدماتها وأنشطتها المتعلقة بمساعدة المبادرين من الشباب الكويتي والمهتمين الراغبين بالبدء بنشاطهم التجاري الجديد.

وبين أن معرض (ابدأ العمل) يدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة انطلاقا من الفكرة مرورا بمراحل تأسيس المشروع كاملة من تخطيط وإعداد التصاميم والمطبوعات وعمل دراسات الجدوى والتمويل واستخراج التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية بتفعيل كيانها القانوني وانتهاء بافتتاح المشروع ومزاولة نشاطه التجاري عمليا على أرض الواقع.

وأعرب الفارس عن الشكر والتقدير لشركة معرض الكويت الدولي على احتوائها لمثل هذه المعارض التي تدعم الشباب الكويتي لإقامة مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.

ويعنى معرض (ابدأ العمل) الذي تنظمه شركة معرض الكويت الدولي بمشاركة عدد من الجهات الرسمية والشركات على أرض المعارض الدولية بمساعدة المبادرين من الشباب الكويتي والمهتمين الراغبين بالبدء بنشاطهم التجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0