انطلاق القمة الطارئة لرؤساء البرلمانات العربية بمشاركة رئيس مجلس الأمة

انطلقت بمقر البرلمان المغربي اليوم الخميس اعمال القمة الطارئة لرؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية بمشاركة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

وتبحث القمة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والبدء بإجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها إلى جانب بلورة موقف عربي موحد على مستوى البرلمانات العربية للتعامل مع التحديات التي يطرحها القرار الأمريكي.

ومن المقرر أن يلقي رؤساء البرلمانات العربية المشاركة في القمة كلمات أمام الاجتماع وفي مقدمتها كلمة لرئيس مجلس الأمة الكويتي للتعبير عن مواقف الشعوب العربية من قرار الإدارة الأمريكية.

وينتظر أن تصدر القمة بيانا ختاميا يتضمن خطوات من البرلمانات العربية للتصدي للقرار الأمريكي ومواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في أعقاب القرار الأمريكي.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي وصل أمس الأربعاء إلى الرباط للمشاركة في القمة الطارئة لرؤساء البرلمانات العربية لبحث التطورات المرتبطة بالقدس الشريف.

ويضم الوفد المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وعضوي الشعبة البرلمانية النائبين خليل أبل وعمر الطبطبائي والنائب الحميدي السبيعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0