الداخلية: انضمام الطائرة الثانية "دولفين 2" إلى أسطول طائرات جناح الشرطة

شهد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، عصر الاثنين الموافق 11/12/2017 يرافقه مدير عام الإدارة العامة المركزيـــة للعمليــات بالإنابة العقيدعبدالله أحمد العتيقي وبحضور مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد طيار سالم جاسم الشهاب، وقائع وصول طائرة الدولفين (AS-365N3) الثانية لتنضم إلى أسطول الطائرات التابع لإدارة جناح طيران الشرطة.

حيث وصلت الطائـــرة إلى قاعــدة نواف الأحمـــد الجويــة بقيــادة عقيــد طيار بشار المسيليم بعد رحلة استغرقت أربعة أيام قادمة من مارسيليا بجنوب فرنسا.

وذكر اللواء الصايغ إن الطائرة الثانية تأتي ضمن عقد شراء اربع طائرات كبيرة الحجم H225 وعدد (2) طائرة متوسطة الحجم AS-365N3)) في ضمن عملية التحديث الشاملة المستمرة للمؤسسة الأمنية التي يقودها معالى الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والتي تأتي في إطار الدعم المستمر للمؤسسة الأمنية للقيام بمسؤولياتها على اكمل وجه وذلك نتيجة للتطورات والمستجدات الأمنية الجارية والتي تتطلب مزيدا من الجاهزية واليقظة.

وأبرز اللواء الصايغ أن من مميزات طائرة الدولفين (AS-365N3) مراقبة الطرق ومتابعة المركبات عن بعد ثلاثة كيلو مترات وتقوم بالكثير من المهام في مساندة عمل رجال الامن بإضافة إلى ذلك الدور الإنساني في عمليات الإنقاذ والمساعدة

وبدوره أشار مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد طيار سالم الشهاب .. الى ان الطائرة تعتبر هي الأحدث تكنولوجياً والتي تقوم بإنتاجها شركة (ايرباص الفرنسية) بمواصفاتها الفنية وهي مكملة لسرب الطائرات التي تمتلكها وزارة الداخلية كما زودت الطائرة بكاميرا حرارية مع إمكانية البث المباشر إلى غرفة العمليات وتوجيه القوات الأرضية عن طريق جهاز الاتصال الخاص بالوزارة ومساندة القطاعات الأمنيــة كافة، وقــد جهزت بتسليح خاص يقوم بعمليــات الإسنــاد للأمن الخاص.

وأكد العقيد طيار الشهاب أن من مهامها أيضاً مساندة الإدارة العامة للإطفاء من خلال إطفاء الحرائق من علو مرتفع وتتميز الطائرة بدقة عمليات البحث والإنقاذ بالتقنيات الحديثة للملاحة التي تساعد الطيار على أداء مهامه بكل سهولة ويسر، حيث تقوم بتقديم المساندة لكل مؤسسات الدولة. واختتم بأن جناح طيران الشرطة يحظى باهتمام ومتابعة القيادات الأمنية للعمل على احداث نقلة نوعية لدعم الخدمات الأمنية الجوية المناطة بأجهزة وزارة الداخلية.

شهد وقائع وصول الطائرة واستلامها العقيد خالد عبد اللطيف الهاشل مدير إدارة الخطط وأوامر الخدمة بالإدارة العامة المركزية للعمليات والعقيد طيار حسين راشد الدمخي رئيس قسم العمليات والعقيد محمد عبد الجادر مساعد مدير إدارة جناح طيران الشرطة وعدد من ضباط الإدارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0