15 رسالة واردة على جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل

أدرج على جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل الموافق 19 ديسمبر2017 ، 15 رسالة واردة ، جاءت كالتالي: - رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة عيدالفطر السعيد ورسالة سموه بالشكر على التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

- رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة الذكرى الثالثة على قيام منظمة الأمم المتحدة بإطلاقها لقب (قائدا للعمل الإنساني) على سموه وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني).

- رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشيد فيها بموقف رئيس مجلس الأمة المشرف في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، والذي يجسد جليا موقف دولة الكويت الداعم للأشقاء الفلسطينيين.

- رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بنجاح الفحوصات الطبية التي أجراها.

- رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة عقد ونجاح أعمال الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون والتي استضافتها دولة الكويت في الخامس من شهر ديسمبر 2017.

- رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة رفع الإيقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

- رسالة من سمو ولي العهد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بحلول عيد الفطر المبارك ورسالة سموه بالشكر على التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك.

- رسالة من رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة يطلب فيها تمديد فترة تقديم التقرير التفصيلي عن نتائج فحص ورقابة نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة من النصف الأول من عام 2017 إلى نهاية عام 2017 بسبب إعادة تشكيل الفريق وتطوير أعماله.

- رسالة من رئيس لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة يطلب فيها الموافقة على تمديد عمل اللجنة لمدة شهر. - رسالة من رئيس لجنة العرائض والشكاوى يطلب فيها إحالة الشكاوى أرقام (93، 115، 135) المتعلقة بوظيفة معيد بعثة بجامعة الكويت، إلى لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بصفتها اللجنة المختصة إعمالا لحكم المادة (156) من اللائحة الداخلية.

- رسالة من عضو مجلس الأمة السيد محمد مروي الهدية يتقدم بموجبها باستقالته من عضوية لجنة المرافق العامة.

- رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة يطلب فيها رد التقرير الأول المقدم من اللجنة في دور الانعقاد الثاني عن الاقتراح برغبة المقدم من السيد العضو د. حمود عبدالله الخضير والمدرج حاليا على جدول أعمال المجلس تحت بند «الإحالات»، وذلك لأن المجلس سبق أن وافق عليه في جلسته بتاريخ 23/5/2017 وأحيل للحكومة.

- رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية يطلب فيها إحالة مشروعين بقانونين محالين إليها بشأن الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي ، والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقالية لدول مجلس التعاون الخليجي ، إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لإبداء الرأي فيهما من الجوانب الفنية والمالية والإدارية ثم اعادتهما إلى لجنة الشؤون الخارجية لإعداد التقرير النهائي في شأنهما وتقديمه إلى المجلس الموقر.

- رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها إحالة ثلاثة اقتراحات بقوانين مدرجة حاليا على جدول أعمال لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بشأن إنشاء محفظة مالية «صندوق» لدعم وتشجيع الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة، إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية للارتباط وذلك عملا بالمادة (99) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

- رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها إحالة الاقتراحات بقوانين بشأن الوظائف القيادية من لجنة الشؤون التشريعية والقانونية إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بصفتها اللجنة المختصة لتتمكن من تقديم تقريرها في هذا الشأن إلى المجلس الموقر.

أضف تعليقك

تعليقات  0