الغانم يتحدى النواب المقاطعون.. ويتحرك في اتجاه صدام نيابي ـ نيابي

أعلن عدد من النواب مقاطعتهم لجلسة الغد لمجلس الامة المتعلقة بآداء الحكومة للقسم الدستوري أمام المجلس , تعبيراً منهم على استيائهم من الاداء الحكومي تجاه قضية جلسة الوحدة الوطنية التي قاطعتها الحكومة والتي كان مخصص لها أن تناقش أوضاع ومعاناة اسر المحكومين في قضية دخول المجلس والمتهم فيها نواب حاليين وسابقين بين 70 مواطن كويتي . 

ولم تمر لحظات على هذا الاعلان حتى خرج رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم متحدياً قرار النواب المقاطعون للجلسة والمتضامنون مع أسر وذوي محكومي قضية دخول المجلس , ليعلن تصديه لمحاولة النواب التعبير عن رأيهم في التشكيل الحكومي الجديد بالـ "مقاطعة" , وهو الأمر الذي جرت عليه سوابق نيابية وليس بجديد على قبة عبدالله السالم . 

وتوعد الغانم في تصريحه اليوم , بوأد هذه المقاطعة ونزع فتيلها , متهماً النواب المقاطعون بعرقلة عمل المجلس والمزايدة على قضية المسجونين في قضية دخول المجلس . 

ورغم أن مقاطعة النواب لم تتطرق إلي مواجهة مع رئيس المجلس أو النواب إلا ان تصريحات الغانم واتهاماته تنذر بتحرك رئيس مجلس الامة إلي صدام نيابي نيابي . 

كما أن تحدي الغانم لارادة النواب المقاطعون يمثل منحنى جديد للتأزيم تحت قبة عبدالله السالم لحصر الصراع في قضية دخول المجلس ليكون بين النواب ,مما يجعله بعيداً عن ثوب الحكومة التي تعد طرفاً اصيلاً في حلحلة أزمة المحكومين . 

أضف تعليقك

تعليقات  0