المنتخب القطري: اعدادنا لـ #خليجي_23 جيد وهدفنا التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي

(كونا) -- اكد منتخب قطر الوطني لكرة القدم بطل النسخة الاخيرة لدورة كأس الخليج اليوم الثلاثاء استعداده الجيد لمنافسات خليجي 23 وحرصه على الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي في الدورة المقرر اقامتها في الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر وحتى الخامس من يناير.

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب قطر الوطني لكرة القدم علي الصلات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان منتخب قطر استأنف تدريباته في التاسع من ديسمبر بقيادة المدرب الاسباني فيليكس سانشيز استعدادا للبطولة موضحا ان العنابي خاض عددا من المباريات الودية آخرها مع منتخبات التشيك وايسلندا وامارة ليختنشتاين.

وذكر ان المنتخب يواصل اعداده بجدية بهدف التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي مضيفا ان كأس الخليج سيكون بمثابة فرصة جيدة لمجموعة من اللاعبين الواعدين لاكتساب الخبرة قبل المشاركة في نهاية كأس آسيا التي ستقام بالصين في يناير من العام 2018.

واوضح انه على الرغم من تغير قوام المنتخب المشارك في النسخة الأخيرة من البطولة بالسعودية فان الجيل الحالي من اللاعبين قادر على احداث الفارق والمنافسة على اللقب الخليجي بكل قوة.

وافاد بإن اللاعبين يسيرون بخطوات ثابتة وفق برنامج الاعداد الخاص بالفريق والذي يعتبر نواة وركيزة اساسية للمنتخب الذي سيشارك في كأس العالم 2022 مبينا ان الفترة الحالية هي المرحلة التجهيزية التي يستعد فيها المنتخب بكل قوة للاستحقاقات الحالية والمقبلة.

وعن استضافة الكويت للبطولة قال الصلات انها تعد بمثابة "عودة الروح للجسد" لاسيما وان الاستضافة هذه المرة لها طابع خاص لانها تتزامن مع رفع الايقاف عن الكرة الكويتية.

واضاف ان بطولة كأس الخليج تنفرد من بين جميع بطولات كرة القدم في العالم كونها البطولة الاقليمية الوحيدة التي حافظت على تواصلها واستمرارها بانتظام منذ البطولة الاولى عام 1970 والتي استضافتها مملكة البحرين وحتى هذه البطولة التي تستضيفها الكويت.

واوضح ان بطولة كأس الخليج تبقى ذات طبيعة خاصة حيث انها من الاسباب الرئيسة في النهوض بكرة القدم في منطقة الخليج كما انها العامل الاهم في ارتفاع مستوى منتخبات الخليج حتى اصبحت معظمها من اقوى وافضل المنتخبات في القارة الآسيوية.

وعن منافسات البطولة توقع ان تشهد منافسة كبيرة على اللقب لاسيما بعد مشاركة الدول الثمانية مضيفا ان هدف كل المنتخبات الخليجية المشاركة في خليجي 23 سيكون الفوز باللقب.

ويبدأ المنتخب القطري معركة الحفاظ على لقبه في المجموعة الثانية يوم 23 ديسمبر حيث ينافسه على بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي كل من العراق والبحرين واليمن

أضف تعليقك

تعليقات  0