المجلس يناقش الأوضاع الداخلية والخارجية والوحدة الوطنية.. اليوم

يعقد مجلس الأمة اليوم الأربعاء جلسته التكميلية ويستكمل مناقشة طلب المناقشة بتخصيص ساعتين بشأن قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ومن المقرر أن ينتقل المجلس إلى مناقشة موضوع المصالحة الوطنية ومدى استعداد الحكومة لمواجهة الأخطار الداخلية والخارجية وتعزيز الوحدة الوطنية.

وينتقل مجلس الأمة إلى مناقشة الخطاب الأميري الذي افتتح به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر.

ويتضمن جدول أعمال 10 طلبات مناقشة للقضية الإسكانية وضوابط الإحالة للتقاعد وتطبيق العمالة المنزلية والمساعدات الاجتماعية والبطالة والإصلاح المالي والاقتصادي وخور عبدالله.

واشتمل الجدول على 3 طلبات لتشكيل لجان تحقيق في مخالفات تعيين وكلاء النيابة والتأكد من معايير العدالة وحول حريق اليخت وتجارة الإقامات.

واحتوى على 9 تقارير للجان البرلمانية المختلفة عن طلبات التحقيق بشأن مكافحة الفساد ونزلاء السجون وتعاطي المخدرات ونفوق الأسماك ومخالفات وزارة الإعلام وهيئة أسواق المال

واختفاء الحاويات وأسباب استقالة رئيسة مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية. 49 كما تضمن الجدول 49 تقريراً للجان البرلمانية المختلفة عن المشاريع أو الاقتراحات بقوانين

وتعديلاتها، ومن أهمها فوائد عن قروض التأمينات،

والتأمين الصحي على الأجانب والرسوم والتكاليف وأسعار البنزين والمحاكمات الجزائية وتعديل قانون ذوي الإعاقة والفحص الطبي والرعاية السكنية وتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية

الكويتية لعام 2017، فضلا عن تقارير لجنة حماية المال العام .

أضف تعليقك

تعليقات  0