"الداخلية" بالتعاون مع "التطبيقي" تحتفل بتخرج الدفعة الأولي من برنامج تفتيش أمن المطار

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بأنه في إطار استراتيجية وزارة الداخلية للتعاون وتبادل الخبرات مع كافة قطاعات الدولة ومن منطلق التفاعل مع احتياجات سوق العمل، خاصة في المجالات الأمنية، فقد تم تخريج الدفعة الأولي من برنامج تفتيش أمن المطار اليوم الأربعاء 20/12/2017 بالتعاون مع المعهد العالي للاتصالات والملاحة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي وذلك برعاية وحضور نائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي المهندس طارق يوسف العميري ووكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية م. حجرف الحجرف ومدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل أحمد الحشاش ومدير عام الإدارة العامة للأنظمة الأمنية العميد إسماعيل راشد الياسين ومدير المعهد العالي للخدمات الإدارية د. أحمد العازمي وعدد من القيادات الأمنية.

وقالت الإدارة انه تم الاتفاق بين وزارة الداخلية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي على عقد دورات تدريبية وإلحاق كوادر بشرية فيها بهدف تأهيلهم لسوق العمل، لافته على أن عدد المتدربين قيد الدراسة 660 متدرب ومتدربة وسوف يلتحقون بوظائف مباشرة عقب تخرجهم دون انتظار لقائمة ديوان الخدمة المدنية، حيث يتم تعينهم على الدرجة الخامسة ب 3 علاوات.

ومن جانبه أوضح اللواء العوضي أن عدد المتدربين في هذا الفصل الدراسي 155 متدرب ، تم التحاقهم بتدريب ميداني بمطار الكويت الدولي الصيف الماضي وقد أدوا المهام الموكلة إليهم خلال التدريب بكل كفاءة والتزام، مرسخين الهدف الأسمى وهو إظهار الصورة الحضارية المشرفة لدولة الكويت، منوهاً أن المتدربين عملوا وفق نظام المناوبات تحت إدارة قطاع أمن المنافذ بمطار الكويت.

وأفاد بأن المواد الدراسية التي يتلقاها المتدرب متنوعة ومتعددة الثقافات والمعارف والمهارات بالإضافة إلى مقررات تخصصية مثل (مهارات التعامل مع الأخرين أمن الشحن والمواد الخطرة -إجراءات التعامل مع البعثات والهيئات الدبلوماسية والإجراءات الأمنية والتفتيش الأمني وأنظمة المطارات) بالإضافة إلى المقررات من المواد الإدارية التابعة لإدارة أمن المطار والطيران المدني.

وأكد اللواء العوضي بأن سياسة وزارة الداخلية الخاصة بالتدريب تأتي ضمن رؤية وتوجيهات معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية التي تنطلق من عدة محاور تنطوي على المساهمة في توفير كوادر وطنية مدربة ومتخصصة تخدم سوق العمل للمساهمة في دفع عجلة التنمية في البلاد، إضافة إلى ثقل خبراتهم وتأهيلهم للعمل في قطاعات الوزارة، من منطلق الإيمان الكامل بأهمية العنصر البشري وضرورة تنمية مهاراته وقدراته.

واختتم بالقول إن المرحلة الراهنة تتطلب الدفع بالكوادر البشرية الوطنية من الشباب إلى سوق العمل لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار والتقدم.

وأشاد بالتعاون والتنسيق مع المعهد العالي للخدمات الإدارية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والذي تجسد في تنفيذ دورة برنامج تفتيش المطار وأثمرت عن تخريج 155 متدرب بكفاءة وأداء متميز.

وفى نهاية الحفل قام اللواء العوضي والمهندس العميري بتوزيع شهادات التخرج على المتدربين، وحثهم على بذل الجهد والأداء المتميز لإبراز الصورة الحضارية لدولتنا الكويت.

وعبر الخريجون عن خالص تقديرهم وشكرهم لوزارة الداخلية على منحهم فرصة التدريب واكتساب المهارة والخبرة للقيام بدورهم والمساهمة في منظومة العمل، معاهدين الجميع على الاضطلاع بمسؤولياتهم وإظهار الصورة المشرفة لمطار الكويت الدولي الواجهة الأولي لوطننا الغالي.




أضف تعليقك

تعليقات  0