«لجنة حقوق الإنسان البرلمانية»: زيارة السجن المركزي.. الخميس المقبل

عقدت لجنة حقوق الإنسان البرلمانية اليوم أول اجتماعاتها في دور الانعقاد الثاني برئاسة النائب محمد هايف أكبر الأعضاء سنا ، وتمت تزكية النائب د. عادل الدمخي

رئيسا للجنة والنائب د. وليد الطبطبائي مقررا لها.

وقال رئيس اللجنة د. عادل الدمخي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن اللجنة ناقشت اليوم التقرير الخاص بحالة حقوق الإنسان في الكويت.

وأضاف أنه في بند ما يستجد من أعمال ناقشت اللجنة ضم ملف (البدون ) والشكاوى الإنسانية المتعلقة بهذه الفئة إلى اللجنة بعد أن تم رفض تشكيل لجنة مؤقتة خاصة بهم .

وبين أن اللجنة ناقشت آلية تلقي الشكاوى الخاصة باللجنة، وكانت هناك أكثر من فكرة، منها إنشاء موقع إلكتروني لتلقي الشكاوى الخاصة باللجنة،

مشيرا إلى أنه ستتم دعوة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لمناقشة في موضوع إنشاء ديوان حقوق الإنسان .

وذكر أن اللجنة ناقشت أيضا زيارة السجن المركزي وسجن الإبعاد ودور الإيواء والرعاية والأماكن التي تختص بحقوق الإنسان ،

مشيرا إلى أنه ستتم زيارة السجن المركزي الخميس المقبل بعد إخطار وزارة الداخلية.

وأضاف أن اللجنة ناقشت بعض ما ورد في تقريرها عن الزيارات التي قامت بها في دور الانعقاد السابق ، وستتابع ما استجد بعد هذا التقرير وما تم من إصلاحات.

ولفت إلى أن اللجنة ناقشت ما ورد إليها عن وجود انتهاكات في إجراءات القبض على بعض المساجين وانتهاكات حرمة المنازل ، وستتم دعوة وزير الداخلية لمناقشته في هذا الموضوع .

وأعلن الدمخي أن اجتماعات اللجنة ستكون يوم الأحد من كل أسبوع ، معربا عن آماله أن تكون لجنة فاعلة في متابعة شكاوى الناس في مجال اختصاصها.

أضف تعليقك

تعليقات  0