الإمارات: تأثر حركة الطيران..بسبب الضباب

أدي الضباب الكثيف الذي خيم على أجواء عدد من مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إلغاء وتأخير عدد من الرحلات الجوية، الاثنين.

وأعلنت شركة الاتحاد للطيران أنها تتوقع تأخر أو إلغاء بعض رحلاتها وذلك بسبب تنبؤات باستمرار الضباب الكثيف في أبوظبي خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد للطيران أن الشركة ستستمر في مراقبة الأحوال الجوية غير المواتية في أبوظبي، حيث وضعت خطط استجابة لمزيد من التعطل في عملياتها التشغيلية،

مشددا على أنها تولي سلامة الضيوف والطاقم الجوي أهمية قصوى، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال متحدث باسم شركة طيران الإمارات إن الضباب الكثيف الذي لف أجواء دبي تسبب في إلغاء وتأخير عدد كبير من رحلات الشركة القادمة والمغادرة مطار دبي الدولي.

وأوصت الشركتان المسافرين الذين لديهم حجوزات خلال الأيام القليلة القادمة بمراجعة حالة رحلاتهم عبر موقعيهما على الإنترنت وتطبيقات الهواتف النقالة قبل التوجه إلى المطار،

كما يمكنهم أيضا مراجعة مراكز الاتصال.

وشهدت دولة الإمارات موجة ضباب على مدار اليومين الماضيين، إلا أنها اشتدت الاثنين، مع ارتفاع درجات الرطوبة إلى مستويات كبيرة.

وحذرت أجهزة الشرطة في مناطق مختلفة من انعدام الرؤية بسبب الضباب، وطلبت من سائقي المركبات توخي الحيطة والحذر لا سيما على الطرق السريعة.

ويتشكل الضباب في الإمارات في هذا الوقت من السنة من تلامس تيارات هوائية دافئة لأسطح باردة أو العكس، بشرط أن يكون هناك فارق في درجة الحرارة لا يقل عن 15 درجة مئوية.

أضف تعليقك

تعليقات  0