وكيل الاوقاف : التحصين والوقاية شعار البرنامج التدريبي لمركز تعزيز الوسطية

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في مركز تعزيز الوسطية استأنفت الدورات التدريبية للموسم الثالث 2017/2018م والتي ينفذها فريق عمل التدريب والتأهيل بمركز تعزيز الوسطية للمعلمين والمعلمات في وزارة التربية و وزارة الأوقاف والشئون الاسلامية وائمة وخطباء المساجد خلال شهر ديسمبر الحالي.

وقال عمادي في تصريح صحافي إن ما يميز الموسم الحالي دخول دورات تخصيصيه لأصحاب الوظائف التوجيهية التعليمية في وزارة التربية والاوقاف بعنوان " الامن الفكري في المدارس " والذي ينطلق من مبادرات الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال والتي تنص على تدريب وتطوير مهارات معلمي ومعلمات المواد الشرعية في وزارتي التربية والأوقاف والشئون الإسلامية.

وتابع عمادي أن اللجنة العليا لتعزيز الوسطية ممثلة في مركز تعزيز الوسطية ومن منطلق المسئولية الوطنية حرصت على استقطاب اصحاب التخصص الاكاديمي في المجال التدريبي ، وذلك لأن البرنامج يستهدف شريحة هامة ذو تأثير في المجتمع .

وبين عمادي على أن أعداد الدورات التدريبية في الخطة المستهدفة للموسم التدريبي الحالي تتجاوز عدد (30) دورة تدريبية و ورشة عمل يستفيد منها ما يقارب (1000) متدرب ومتدربة.

وأكد أمين عام اللجنة العليا لتعزيز الوسطية المهندس / فريد عمادي - على الدور الهام والبارز والمسئولية الملقاه على عاتق أصحاب الوظائف التوجيهية في التعليم العام بوزارة التربية وأصحاب الوظائف التوجيهية التعليمية في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في توعية المجتمع وتثقيفه وحماية النشء من كافة الأخطار المحيطة بهم في ظل الأوضاع الإقليمية التي تشهدها المنطقة ، داعياً الى الاستفادة من كافة الجهود المبذولة في تحقيق أمن وأمان المجتمع .

أضف تعليقك

تعليقات  0