إحالة "إنشاء صندوق الطالب" ومقترح ضم سوق المباركية إلى المجلس الوطني من "التعليمية" إلى "المالية"

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم على رسالتين واردتين من لجنة الشؤون التعليمية بإحالة اقتراح بقانون عن إنشاء (صندوق الطالب) واقتراح برغبة بشأن سوق المباركية إلى اللجنة المالية.

وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها إحالة الاقتراح بقانون بإنشاء صندوق طالب العلم المقدم من عضو مجلس الأمة د. جمعان الحربش إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية للارتباط عملا بحكم المادة (99) من اللائحة الداخلية.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها إحالة تقريرها الخامس والعشرين عن الاقتراح برغبة المقدم من عضو مجلس الأمة صالح عاشور إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عملا بحكم المادة (58) من اللائحة الداخلية.

وتتعلق تلك الرسالة بضم سوق المباركية إلى المجلس الوطني للثقافة والآداب واعتباره معلما تاريخيا وطنيا يتم المحافظة عليه ومتابعته ووضع رسوم رمزية ثابتة كإيجارات على المحال واستخدامها في صيانة ورعاية السوق.

واستعرض المجلس رسالة من النائب فيصل الكندري يطلب فيها طرح قضية الازدحام في شوارع الكويت أمام المجلس ومناقشتها مع الأجهزة المختصة في الدولة لوضع الحلول المناسبة لها.

وفي شأن تلك الرسالة أشار رئيس لجنة المرافق العامة عبدالله فهاد إلى أن هناك تقريرا صادرا من اللجنة بشأن الازدحام المروري موجود على جدول أعمال المجلس متضمنا الحلول كافة

أضف تعليقك

تعليقات  0