البورصة: البرامج التوعوية للشركات المدرجة تعزز دورها في الاقتصاد الوطني

(كونا) -- أكدت بورصة الكويت اليوم السبت أن تنظيمها للبرامج التوعوية بشكل دوري يسهم في استفادة الأطراف ذات الصلة من الشركات المدرجة بما يعزز دورها الريادي البارز في الاقتصاد الوطني.

وقالت البورصة في بيان صحفي إن آخر ما نظمته من تلك البرامج ورشة عمل أقيمت أمس الأول بعنوان (استحقاقات الأسهم) وحضرها ممثلو الشركات والبنوك المدرجة واتحاد مصارف الكويت.

وأضافت أن هذه الورشة التي نظمت تزامنا مع انتهاء السنة المالية وما يسفر عنها من عقد جمعيات عمومية وتوزيعات للأرباح تضمنت شرحا تفصيليا لمفاهيم مهمة شملت تاريخ حيازة السهم ويوم استحقاقه وتداوله دون الاستحقاق ويوم التوزيع إضافة إلى شرح حول دورة التسوية.

وذكرت أن الورشة بينت الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الشركات بعد كل حالة من حالات الاستحقاق سواء في حال توزيع أرباح نقدية أو توزيع أسهم منحة مجانية دون أرباح نقدية أو توزيع أرباح نقدية أو أسهم منحة مجانية.

وأوضحت أن الورشة استعرضت قرار هيئة أسواق المال رقم (63 لسنة 2017) الذي يلزم الشركات المدرجة بإخطار الهيئة بجدول أعمال الجمعية وموعد ومكان الاجتماع قبل تاريخ الانعقاد بعشرة أيام عمل على الأقل.

وأشارت إلى أن الورشة استعرضت أيضا مسألة إلزام الشركات بموافاة الهيئة بمحضر اجتماع الجمعية العامة المصدق خلال مدة أقصاها أسبوعان من تاريخ عقد الاجتماع والإفصاح في البورصة عن بياناتها المالية المرحلية المراجعة خلال 45 يوما من تاريخ انتهاء الفترة المالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0