"نزع الملكية": 22ر47 مليون دينار قيمة المعاملات المنجزة في 2017

(كونا) -- أعلنت إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة الكويتية اليوم الأحد أن إجمالي قيمة المعاملات التي أنجزتها خلال عام 2017 بلغت 22ر47 مليون دينار كويتي (نحو 6ر156 مليون دولار أمريكي).

وقالت (نزع الملكية) في بيان صحفي إنها أصدرت تقريرها الاحصائي عن العام الماضي الذي يشتمل على انجازاتها خلال تلك الفترة إضافة إلى أعمال واجتماعات لجان نزع الملكية والتثمين الرسمية والاعتراضات.

وأضافت أن التقرير تضمن كافة البيانات الاحصائية لجميع الإدارات والمراقبات التابعة لادارتها والبيان المالي لميزانية الاستملاكات لكافة المعاملات مبينة أن لجنة نزع الملكية عقدت اجتماعا واحدا خلال 2017 حيث تم نزع ملكية عقار بمنطقة السرة ووحدة سكنية بمجمع الصوابر.

وأوضحت أن لجنة التثمين عقدت خلال العام المنصرم ستة اجتماعات لست معاملات فيما عقدت لجنة الاعتراضات ستة اجتماعات نظرت خلالها 10 معاملات.

وأفادت بأن عدد شهادات لمن يهمه الأمر التي تم استخراجها بناء على طلب الجهات الحكومية خلال 2017 بلغ 19132 شهادة في حين بلغ إجمالي المعاملات الواردة والصادرة خلال العام ذاته 34564 معاملة.

وتهدف الإدارة إلى نزع ملكية العقارات والأراضي والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة بناء على قرارات صادرة عن مجلس الوزراء والمجلس البلدي وتحديد المخصصات المالية للتعويضات المقررة

أضف تعليقك

تعليقات  0