"نزاهة": توقيع مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات مع الشركة الكويتية للمقاصة

وقعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد ( نزاهة ) مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات مع الشركة الكويتية للمقاصة وذلك في سبيل توفير معلومات خاصة عن الخاضعين لأحكام الكشف عن الذمة المالية للاستعلام عن ملكية الأشخاص في الأوراق المالية من أسهم مدرجة وغير مدرجة وسندات ووحدات في صناديق الاستثمار الجماعي الخاصة بالمقر وأولاده القصر ومن يكون ولياً أو وصياً أو قيماً عليهم ، وتهدف هذه الاتفاقية إلى مساعدة لجان الفحص في الاستعلام عن عناصر الذمة المالية الواردة في الإقرار مع الجهات ذات العلاقة .

وبناء على المادة (29) من اللائحة التنفيذية والتي تنص على" تباشر لجان الفحص عملها بالكيفية التي تراها محققة لاستجلاء الحقيقة" ، فقد باشرت لجان الفحص أعمالها بفحص اقرارات الذمة المالية للخاضعين وفقاً لأحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 بشأن انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية وفق إجراءات محددة ومعتمدة تبين خطوات الفحص وآلية الاستعلام استناداً لما ورد بالقانون واللائحة التنفيذية.

وحرصت الهيئة بأن تضع نظاماً خاصاً بحيث يتم الاطلاع وتداول الاقرارات بشكل يضمن السرية والأمان. وتعقد لجان الفحص اجتماعاتها بشكل دوري لفحص اقرارات الخاضعين حسب كل لجنة وفقاً لجدول زمني وآلية محددة ومعتمدة بهذا الشأن.

أضف تعليقك

تعليقات  0