حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الثامن من ينايرفى الكويت

 1930 - وفاة حمد عبدالله الصقر وهو رئيس أول مجلس للشورى في البلاد في عام 1921.

1955 - دائرة الشؤون الاجتماعية تبدأ صرف بطاقات اثبات شخصية لكل عامل من العمال غير الكويتيين الذين يعملون في الحكومة أو خارجها وتم تحديد مبلغ روبية واحدة لصرف بطاقة العمل.

1958 - تعيين خلف أحمد الخلف أميرا لجزيرة (فيلكا) حيث استمر في هذا المنصب حتى عام 1961 خلفا لوالده أحمد الخلف.

1967 - اشهار نادي الساحل الرياضي في منطقة ابوحليفة.

1999 - ترسيم عمانوئيل غريب أول قس للكنيسة الانجيلية الوطنية في الكويت وهو مواطن كويتي درس علم اللاهوت وانتخب راعيا للكنيسة الانجيلية.

2003 - افتتاح المبنى الرئيسي لشركة صناعات الكيماويات البترولية في منطقة الصباحية التي يعود تاريخ تأسيسها الى عام 1963 والمبنى مقام على مساحة تبلغ 37 ألف متر مربع.

2007 - اصدار العدد الأول من صحيفة (عالم اليوم) وهي جريدة يومية سياسية شاملة تصدر عن شركة المجموعة الاعلامية الوطنية للنشر والتوزيع ويرأس تحرير الجريدة عبدالحميد خلف الدعاس وتم اغلاقها في يوليو 2014 وسحب ترخيصها من قبل وزارة الاعلام بسبب فقدانها احد الشروط الواجب توافرها بالترخيص.

2009 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يعلن أن سفينة الأبحاث (باحث 2) التابعة له أنجزت الرحلة الأولى من المسح الخاص بمشروع مسح الأسماك القاعية في الخليج العربي وخليج عمان الذي يقوم بتنفيذه المعهد بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تعزيزا لدور المعهد في المحافظة على الثروة السمكية وبمشاركة الدول الخليجية وتعاونها.

2011 - الجمعية الكويتية لحماية البيئة تعلن أن الشعاب المرجانية في الكويت أصبحت في حالة تعاف بعد زوال الأسباب الرئيسية التي أدت إلى إصابتها بظاهرة الابيضاض.

2012 - وزارة الدفاع تعلن عن إلحاق عدد من ضباطها ضمن فريق المراقبة المعتمدين لدى الجامعة العربية للمشاركة مع مجموعة الضباط المراقبين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن الأوضاع في سوريا.

2012 - الاجهزة الامنية المختصة في وزارة الداخلية تضبط نحو 5ر2 مليون لتر ديزل معد للتهريب خارج الكويت تقدر قيمتها بأكثر من نصف مليون دينار.

2012 - وكالة ائتمان الصادرات البلجيكية (أو ان د يدي) المتخصصة بالتأمين على مخاطر السوق والائتمان تمنح الكويت تصنيف أكثر الدول استقرارا في وجه المخاطر الاقتصادية والسياسية.

2012 - وزارة الاشغال العامة تعلن عن انتهائها من تنفيذ جسري السيارات والقطار في مشروع ميناء مبارك بشكل كامل وفق المواصفات القياسية التي وضعتها الوزارة لتنفيذ المشروع.

2015 - شركة البترول الكويتية العالمية تتسلم أولى المعدات الثقيلة للمفاعل الرئيسي لعملية التقطير والتكسير لوحدة إزالة الكبريت من رواسب النفط الخام لمشروع فيتنام

أضف تعليقك

تعليقات  0