البورصة تنهي تعاملاتها على انخفاض المؤشر السعري 1ر0 في المئة

(كونا) -- أنهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاثنين على انخفاض مؤشرها السعري 4ر6 نقطة ليصل إلى مستوى 4ر6498 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 1ر0 في المئة.

في المقابل انخفض المؤشر الوزني 5ر1 نقطة ليصل إلى 8ر409 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 3ر0 في المئة كما انخفض مؤشر (كويت 15) بواقع 3ر3 نقطة ليصل إلى 7ر940 نقطة بنسبة بلغت 3ر0 في المئة.

وشهدت الجلسة تداول 8ر107 مليون سهم تمت عبر 3670 صفقة نقدية بقيمة 8ر13 مليون دينار كويتي (نحو 7ر45 مليون دولار أمريكي).

وتابع المتعاملون إفصاحا من شركة المجموعة المشتركة للمقاولات بشأن دعاوى وأحكام بشأن أعمال توريد وتركيب وتشغيل وصيانة مولدات توربينية غازية بموقع محطة الصبية لتوليد القوى الكهربائية لاحدى الوزارات.

كما تابع المتعاملون إفصاحا مكملا من شركة المركز المالي الكويتي بخصوص الاستحواذ على نحو 5ر29 في المئة من أسهم (سفن) عبر مزاد علني في بورصة الكويت علاوة على المعلومات الشهرية لصندوق بوبيان للسوق النقدي بالدينار الكويتي.

واهتم بعض المتعاملين ببيانات المعلومات الشهرية للصناديق الاستثمارية لشركات (المال) و(أعيان) و(الأهلي) و(بوبيان) علاوة على إعلان تنفيذ بيع أوراق مالية مدرجة وأخرى غير مدرجة لصالح حساب إدارة التنفيذ في وزارة العدل.

وكانت شركات (أسمنت أبيض) و(كيبل تلفزيوني) و(الأنظمة) و(عمار) و(مراكز) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (أجوان) و(الامتياز) و(المستثمرون) و(أعيان) و(الاثمار) الأكثر تداولا.

واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها (خليج ت) و(صلبوخ) و(مشاعر) و(تمدين أ) و(المدن).

واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 9ر11 مليون سهم تمت عبر 917 صفقة نقدية بقيمة 6ر6 مليون دينار (نحو 7ر21 مليون دولار)

أضف تعليقك

تعليقات  0