«جمعية التمريض»: وزير الصحة أكد أنه سيعطي كل ذي حق حقه.. ولن يظلم أحد

استقبل اليوم  وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح مجلس إدارة جمعية التمريض الكويتية برئاسة بندر العنزي لمناقشة القضايا التي تخص المهنة.

وصرح العنزي عقب اجتماعه بوزير الصحة  ان الجمعية طلبت من الوزير إصدار قرار رسمي باعتماد يومي راحة للممرضين الكويتيين المتمتعين بالراحة، فضلا عن إصدار قرار آخر للممرضين الخليجيين والبدون.

وأوضح أن الجمعية ناقشت ايضا موضوع تدوير مسؤولي التمريض بالمناطق الصحية والمستشفيات، والذي جاء في عهد الوزير السابق، حيث طلبت إعادة النظر في هذا القرار بسبب كثرة التظلمات، كما تم مناقشة وضع آلية أو إلغاء الاختبارات على الممرضين خريجي الكويت، بالاضافة الى مناقشة احالة مدير ادارة الخدمات التمريضية للتقاعد لتجاوزها سن الخدمة، تنفيذا لحكم المحكمة الصادر بأحقية زميلة لها بالمنصب

وفى نفس الصدد استكمل العنزي حديثه مشيرا الى تفهم الوزير لجميع المطالبات وجميع الملاحظات، إذ وعد بدراستها ووضع الحلول المناسبة لها، لافتا الى أنه أكد خلال الاجتماع انه «سيعطي كل ذي حق حقه، ولن يظلم احد».

واضاف العنزي ان الجمعية ناقشت تعديل كادر التمريض 2009 الذي لازال حبيس أدراج الخدمة المدنية موضحا الى ان الوزير وعد بمتابعة الموضوع مع الديوان.

واوضح العنزي ان  الجمعية طالبت  الوزير استحداث منصب وكيل وزارة مساعد لشؤون التمريض، لما يمثله عدد الممرضين الذي وصل إلى نصف موظفي الوزارة مما يتطلب وكيل مختص للاهتمام بشؤونهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0