العراق: ما يشغل اهتمام الحكومة حاليا هو إنجاح مؤتمر الكويت

(كونا) -- أكدت الحكومة العراقية اليوم الاحد أن تركيزها منصب في الفترة الحالية على انجاح مؤتمر اعادة الاعمار المزمع اقامته في دولة الكويت في فبراير المقبل.

ونقلت الحكومة العراقية في بيان عن الامين العام لمجلس الوزراء العراقي رئيس الفريق العراقي للاعداد للمؤتمر مهدي العلاق القول خلال لقاء في بغداد مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى العراق رامون بليكوا "ان ما يشغل اهتمام الحكومة العراقية في الوقت الحاضر الى جانب الملفات المهمة الاخرى هو انجاح مؤتمر اعادة الاعمار المقرر اقامته في دولة الكويت الشقيقة".

وأعرب العلاق عن ترحيب الحكومة العراقية باي مبادرة اوروبية يمكن ان تسهم بدعم مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق داعيا الى مشاركة فعالة من قبل الدول الصديقة الداعمة لبلاده.

واشاد العلاق بدور الاتحاد الاوروبي في دعم استقرار العراق مبديا ترحيبه باي مقترحات ترد من جانب الاتحاد لدعم ملف مؤتمر اعادة اعمار العراق. ومن جانبه شدد سفير الاتحاد الأوروبي على اهمية الوقوف مع العراق من خلال دعمه لملف الاستثمار واعادة الاستقرار والبناء للمناطق التي تضررت جراء العمليات الإرهابية.

وكانت الحكومة العراقية أكدت في وقت سابق اليوم الاحد ان منزلة دولة الكويت على الصعيدين الاقليمي والدولي ستكون احد اهم مقومات انجاح مؤتمر اعادة اعمار العراق. ومن المرجح ان يعقد المؤتمر في الكويت في الفترة من ال12 الى ال14 من فبراير المقبل بمشاركة كبيرة من الدول والمنظمات والشركات

أضف تعليقك

تعليقات  0